mercredi 15 mars 2017

أبواب الفجر:اصدار جديد للروائي المغربي مصطفى الورياغلي

ج


"
أبواب الفجر (رواية) " - مصطفى الورياغلي
صدر حديثا عن المركز الثقافي العربي رواية : أبواب الفجر للكاتب المغربي مصطفى الورياغلي  في طبعة اولى بتاريخ 3ـ2ـ2017 تتكون من 256 صفحة،يتوزع بين دفتيها الحكي في إحدى عشر فصلا برواة متعددي المواقع الاجتماعية في مسار تاريخي يمتد من جنوب المغرب الى شماله المطل على البحر الابيض الى الضفة الشمالية منه بتاريخ الصراع  الدموي و الثار والشرف والاعطاب  الكبرى التي ينفض عنها المؤلف غبار النسيان و يعيد صياغتها برؤية فنية تجعل العمل يفرض ذاته على المتلقي بكل مستوياته لمساءلته وربط خيوط الحبكة بسياقة تجربة الكتابة.
 وتعد ابواب الفجر ثاني عمل سردي للروائي مصطفى الورياغلي بعد رواية: جنة الارض الصادرة سنة 2013  التي اتخذت فضاء مدينة طنجة خلفية سردية لها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                                
 ."منذ ثلاث سنوات .. انتحرتُ
قلتُ لا حياةَ لي بعيداً عن الكامل. لن يضمّني بيتُ غيرِهِ، ولن تَلْمسَني غيرُ يده. سأجعل موتي لعنةً تَحُلُّ بهذه الدّيار إلى الأبد. كلُّهم وقفوا ضدي. لا أحد منهم نظر إلى قلبي المنفطر النازف دمعاً ودماً. لم يتركوا لي حتى حق التوسّل والرجاء. عارٌ إن تكلمتُ. عارٌ إن بكيتُ. عارٌ إن حزنتُ. تطعنكِ خناجرُ أبيكِ وإخوتكِ وترميكِ للكلاب، ولا حقّ لكِ في الأنين أو الشكوى. عارٌ عارٌ عارٌ. فليهنأوا بموتي! وليدفنوا سرَّ عشقي إن استطاعوا".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire