samedi 26 août 2017

استقبال حار لنشطاء العروي المفرج عنهم امام بوابة سجن الناظور




حظي الموقوفون على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة العروي يوم 12 غشت الجاري، باستقبال حار من طرف عشرات النشطاء خلال الإفراج عليهم من طرف  إدارة السجن المحلي بالناظور، مساء يومه الجمعة
ووجد المفرج عنهم، وعددهم 7 من ضمنهم ثلاثة قاصرين، زملاءهم عند بوابة سجن الناظور أثناء مغادرتهم أسوار المؤسسة بعدما أصدرت المحكمة الابتدائية بعد زوال الجمعة 25 غشت أحكامها الابتدائية في هذا الملف الذي يضم 21 متهما.
وتم الإفراج عن 3 قاصرين كانوا متابعين في حالة اعتقال، بعدما أدانتهم المحكمة بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهم.
وأصدرت المحكمة نفس الحكم في حق قاصر آخر توبع في حالة سراح.
كما تم إطلاق سراح، ثلاثة معتقلين ، قضت المحكمة في حقهم بأداء غرامة مالية من 2000 درهم، وشخص رابع قررت هيئة الحكم متابعته في حالة سراح مقابل أداء كفالة قدرها 10 ألاف درهم.
و علاقة بنفس الموضوع، أصدرت المحكمة ابتدائيا حكما بالبراءة في حق اثنين من المتابعين على خلفية نفس الملف، وحكمت على ثلاثة متهمين بأداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.
وقضت نفس الهيئة، بإدانة ستة موقوفين بشهر واحد حبسا نافذة، كما أصدرت حكما بالحرمان من الحرية لـ 60 يوماً في حق متهم آخر.
وتوبع الموقوفون على خلفية المواجهات التي شهدتها مدينة العروي يوم 12 غشت الجاري، بعد منع السلطات لمسيرة احتجاجية كانت دعت لها "لجنة الحراك الشعبي"، بصك يضم جنحا تتعلق باهانة القوات العمومية والعصيان المسلح و التحريض على العنف بواسطة الخطب وعبر الوسائل الالكترونية و اتلاف الممتلكات العمومية والخاصة، حيث قررت هيئة الحكم بعد الاستماع لجميع المتهمين بتبريء ناشطين (2) وادانة الباقي بالسجن النافذ والموقوف التنفيذ وبالغرامات المالية.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire