dimanche 25 octobre 2020

عريضة لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني

 


´


نحن الموقعين على هذه العريضة، هيئات سياسية ونقابية وحقوقية ونسائية وشبيبية وثقافية وفنية ورياضية ومهنية، وغيرها من الهيئات المغربية المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني؛ وانطلاقا من قناعاتنا الراسخة من كون القضية الفلسطينية كانت دوما ومازالت و ستبقى قضية وطنية بالنسبة لكافة المغاربة؛
1. نعبر عن دعمنا اللامشروط للشعب الفلسطيني في كفاحه التاريخي ضد الاحتلال الصهيوني ومن أجل حقوقه المشروعة وعلى رأسها عودة اللاجئين الى ديارهم وبناء دولته الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.
2. نندد بقوة بدعم الإمبريالية الغربية، وخاصة الإمبريالية الأمريكية وتواطؤ الأنظمة العربية الرجعية، للعدو الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين والمحتل للجولان السوري وأجزاء من الأراضي اللبنانية.
3. نؤكد مرة أخرى إدانتنا القوية لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف الأنظمة العربية.
4. نرفض ونحذر من أي خطوة في اتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف بلادنا، ونجدد مطالبتنا بإخراج قانون تجريم التطبيع في أقرب الآجال.
5 ندعو كل التنظيمات والهيئات وعموم المناضلين والمناضلات إلى وضع القضية الفلسطينية في قمة اهتماماتها، وجعلها تبرز لدى كافة الشرائح المجتمعية كقضية تحرر وجب توفير الدعم الشعبي الواسع لها بكل الوسائل والأشكال النضالية المتاحة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire