mardi 3 août 2021

ليبيا : اختطاف مدير مكتب النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد رضا فرج الفريطيس

 


بيان صحفي:

تتابع مؤسسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بقلق بالغ المعلومات الأولية التي تفيد باختطاف مدير مكتب النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد / رضا فرج الفريطيس ، في منطقة الظهرة بالعاصمة طرابلس من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية مساء يوم أمس الإثنين 2_ أغسطس الجاري .
تطالب مؤسسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية بالتدخل العاجل لكشف مصيره والعمل على إطلاق سراحه ، وكما تحمل اللجنة مسؤولية سلامته وحياته للخاطفين ، وكذلك لوزارة الداخلية جراء الفشل في ضمان تحقيق الأمن والإستقرار وحماية المواطنين من مثل هكذا جرائم ، وكما تطالب اللجنة، بالعمل بشكل جدي على إنهاء ظاهرة الاختطافات و الاعتقالات التعسفية .
وإذ تدين مؤسسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، وتستنكر هذه الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ، وتعتبرها إنتهاك جسيم وخطير لحقوق الإنسان تتصاعد مؤشراته بشكل ملحوظ وكبير خلال هذه الفترة .
فإن مؤسسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، تُطالب السلطات الليبية المتمثلة في حكومة الوحدة الوطنية بتحمل مسؤولياتها القانونية والوطنية من خلال العمل الجدي على ضمان تحقيق الأمن والإستقرار وحماية أمن وسلامة وحياة المواطنين، والقضاء على هذه الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحق المواطنين، وضمان ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

الثلاثاء الموافق من 3_ أغسطس _2021.م
صدر بطرابلس _ليبيا .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire