samedi 13 juin 2015

تخليد ذكرى رحيل المفكر المغربي المهدي المنجرة بالبيضاء



قام مجموعة من نشطاء شباب مدينة الدارالبيضاء يومه السبت 13 يونيو 2015 بتخليد ذكرى المهدي المنجرة ، بساحة ماريشال المعروفة بساحة 20 فبراير.
وكان نشطاء شباب قد دعوا في وقت سابق عبر وسائل التواصل من خلال فيديو مصور يعتزمون تخليد ذكرى رحيل المفكر المغربي المهدي المنجرة وعالم المستقبليات،وفاءا لمواقفه المشرفة المنتقدة لسياسة نظام الدولة المخزني المتبعة في مجال إنتاج الفقر والتخلف واعادة تدويره بشكل ممنهج.
و كان هذا الموقف لصاحبه قد عرضه للاقصاء والتهميش والمحاصرة من التداول في الساحة السياسية،رغم كل الخدمات الجليلة التي قدمها في مختلف أطوار مسيرة حياته الحافلة بكل اشكال التضحيات الوطنية والقومية الانسانية والعلمية .   
فجاءت تخليد هذه الذكرى من طرف الشباب اعترافا للرجل بثباته في وجه كل اشكال القمع الرمزي والمعنوي ، مع التنديد بانتهاج سياسة عملية  ترمي الى الغاء الاختلاف في مجال التعبير عن الراي،واستأصال اصحابه لفرض الراي الوحيد،و تأبيد الاستبداد والهيمنة والانغلاق في المشهد السياسي وتصفية المعارضة  والمنافسة من اللعبة الديمقراطية المغشوشة .
ومن هذا المنطلق فقد اتخذت الوقفة طابعا تحسيسيا وسط الشارع العام امام المواطنين بقيمة الراحل الانسانية باعتباره رمزا وطنيا عاش حرا ومات شريفا.
الفضاء العمومي









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire