samedi 26 mars 2016

بيان الدورة الثانية للمجلس الوطني التأسيسي للتنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد



كما كان مقررا، انعقد بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء يوم الأحد 20 مارس 2016 مباشرة بعد المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، المجلس الوطني التأسيسي لإسقاط خطة التقاعد حضره منسقو اللجن المحلية و الاقليمية و الجهوية وممثلو اللجن التحضيرية.
و بعد نقاش بناء و مسؤول للمستجدات المتعلقة بالمخطط التخريبي لأنظمة التقاعد و المعاشات المدنية والاجتهاد المتسارع و المحموم للدولة في تنفيذ إملاءات صندوق النقد الدولي. الرامية إلى صد باب التوظيف و الإجهاز على مكتسبات الشغيلة المغربية. فإن المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد يعلن ما يلي:
يحيي عاليا نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين و يعلن تضامنه المطلق و اللامشروط معها.
يدعو عموم الموظفين و الموظفات إلى الاسراع في هيكلة و تأسيس اللجن المحلية و الإقليمية و الجهوية في المناطق غير المهيكلة بعد لأجل التصدي للمخطط التصفوي لأنظمة التقاعد.
يثمن كل المحطات النضالية الرامية إلى التصدي و مواجهة المخططات التدميرية لأنظمة التقاعد، و يدعو إلى الانخراط فيها إلى جانب القوى الحية للشعب المغربي و الاطارات المناضلة الكفاحية.
·يفوض للجنة الوطنية المنبثقة عن المجلس الوطني صلاحية البث في الخطوات النضالية المقبلة. بناء على قرار المجلس الوطني التأسيسي الذي فوض للجنة الوطنية صلاحية الاعلان عن المحطات النضالية المقبلة فإن اللجنة الوطنية المنبثقة علن المجلس الوطني تقرر ما يلي:


تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية وطنية يوم الأربعاء 30 مارس 2016 ابتداء من الساعة 14:30 أمام البرلمان بالموازاة مع انعقاد جلسة مناقشة مشاريع المخططات التخريبية لأنظمة التقاعد بالغرفة الثانية.
دعوة عموم الموظفين و الموظفات من أجل الحضور المكثف و المشاركة الواسعة في الوقفة الاحتجاجية الانذارية الوطنية قصد التعبير عن الرفض المطلق للمخطط التدميري لأنظمة التقاعد.








Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire