mardi 29 mars 2016

بيان حزب الاشتراكي الموحد بسلا حول المشهد السياسي



تدارس المكتب المحلي للاشتراكي الموحد بسلا في اجتماعه الدوري يوم 29 مارس 2016 الاوضاع السياسية المحلية والوطنية والاقليمية وسجل استمرار النظام الحاكم في التضييق على الحريات الفردية والعامة واستمراره في الاختيارات السياسية اللاشعبية مع اعتماد المقاربة القمعية للجواب على تطلعات الشعب المغربي في العيش الكريم. 
وفي هدا الاطار يندد بالقمع والمنع المسلط على حزب النهج الديمقراطي وشبيبته المناضلة ومنعها من عقد مؤتمرها الرابع ويعلن تضامنه معهما ومع الاطارات الحقوقية والشبيبات اليسارية التي يمارس عليها التضييق والحصار واستعداد مناضلينا الانخراط الى جانب القوى الديمقراطية المناهضة للاستبداد المخزني من اجل الدفاع عن الحريات العامة.
يندد باجهاز الدولة على ماتبقى من مكتسبات الشعب المغربي في قطاعي الصحة والتعليم ويستنكر التعامل اللامسؤول مع مطالب الاساتدة المتدربين وكدلك التصريحات المستفزة لوزير التعليم العالي حول مجانية التعليم.
يثمن المطالب المشروعة للنقابات الديمقراطية الخمس لفائدة الشغيلة المغربية وينخرط في التعبئة للمسيرة النقابية والشعبية ليوم 10 ابريل ضد الاختيارات السياسية اللاشعبية واللاديمقراطية للطبقة الحاكمة وكدلك يثمن مبادرة النقابات الخمس في الاعداد المشترك والوحدوي لمسيرات فاتح ماي في مختلف المدن. 
يعتز بنجاح و خلاصات ندوة فدرالية اليسار بسلا حول مسؤولية القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة سلا عن الاختلالات التي تعرفها المدينة والاقليم واستعداده الى جانب الرفاق في حزبي المؤتمر الوطني الاتحادي وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بسلا لترجمة اهداف الندوة ميدانيا الى جانب المواطنين بسلا. 
يحييي الشعب الفلسطيني الصامد عشية تخليده دكرى يوم الارض ( 30 مارس) ويحي اسمرار انتفاضته الثالثة ووحدة فصائله في مقاومة الاعدامات اليومية لابطاله ويدعو الدولة المغربية الى ايقاف معاملاتها التجارية والسياحية والثقافية مع اسرائيل ويدعو الى تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني ويتضامن مع شعوب المنطقة في مواجهة ادوات الامبريالية العالمية ويستعد مناضلي الاشتراكي الموحد للدفاع عن الوطن من طنجة الى الكويرة وسبتة ومليلية في مواجهة المخططات الامبريالية لتقسيم شعوب المنطقة والنضال من اجل بناء الديمقراطية كوسيلة وهدف لتحرير الوطن والمواطن من قيود الاستعمار والرجعية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire