dimanche 6 décembre 2020

نداء لإضراب رمزي جماعي عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي

 

نــــــــــــــداء
إلى جميع الهيآت الحقوقية والنقابية والسياسية
والنسائية والشبابية و الإطارات الجمعوية الأخرى
إلى الضمائر الحية وكل التواقين/ات لمجتمع الحرية
والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة
من اجل الانخراط الجماعي في إضراب رمزي عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي
بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، 10 دجنبر 2020، وفي اطار الحملة من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي بالمغرب ، من ضمنهم مدافعون عن حقوق الإنسان، ونشطاء الحركات الاجتماعية وصحافيون، وللمطالبة باحترام حرية الرأي والتعبير المكفولة بحكم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها المغرب، تدعو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان جميع المتضامنات والمتضامنين مع معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين بالمغرب والمناهضين/ات للاعتقال السياسي وانتهاك حرية التعبير، هيآت وأفرادا، إلى التنظيم المشترك، كل من موقعه، لإضراب رمزي عن الطعام من أجل الحرية لمعتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين، مدته 24 ساعة، ينطلق يوم الأربعاء 9 دجنبر في الخامسة مساء، وينتهي يوم الخميس 10 دجنبر في نفس الساعة. ويمكن تنظيم الإضراب في مقرات مختلف الهيآت الديمقراطية التي تنخرط في الحملة مع مراعاة مقتضيات قوانين الطوارئ الصحية.
وفي هذا الإطار، ونظرا لظروف الجائحة وضرورات احترام شروط الوقاية، سيستقبل المقر المركزي للجمعية، ابتداء من يوم الخميس في الساعة العاشرة صباحا، 20 مضربا ومضربة عن الطعام على الأكثر.
ومن أجل إعطاء زخم لهذه المبادرة في ظل إكراهات الجائحة، وإبراز طابعها الجماعي والمتعدد، يرجى من جميع المساهمين والمساهمات فيها أخذ صور لهم في مناطق تواجدهم مع لافتة مكتوب عليها :
مضرب/ة عن الطعام من أجل الحرية
لكافة معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين بالمغرب

الحرية_لمعتقلي_الرأي_والمعتقلين_ السياسيين



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire