dimanche 21 mai 2017

مخلوقات بحربة جميلة وغريبة لكنها سامة يجب الحذر منها



 إذا لاحظت وجود شيء بنفسجي جميل على الرمال هذا الصيف، أهرب فورا

تم بث برنامج تلفزي تحذيري لكل شخص يتوجه إلى أحد الشواطئ هذا الصيف ، بأخذ الاحتياط سواء  داخل المياه أوعلى الشاطئ ، بسبب انتشار  فصيلة من قانديل البحر تجرفها المياه في عدد من الشواطئ العمومية، تمت معاينتها  في تشارلستون وميرتل بيتش، ومناطق ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية .
وهي مخلوقات بحربة  تبدو جميلة وغريبة  في حين أنها تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وسلامته، شبيهة بفقاعات ملونة زرقاء  و جميلة  تميل نحوالأرجواني تطفو على سطح الماء، لها  مخالب أرجوانية داكنة  متدلية ، خطرة جدا لتوفرها على  سم له  قدرة عالية على  التسبب في لدغة سيئة جدا ومؤلمة.
لذلك يجب تجنبها ، سواء وجدت في الماء أو على الشاطئ لأنها تحتفظ بقوة  القدرة على اللدغ ،حتى بعد نفوقها ، واي لدغة منها تسبب عددا من  المضاعفات بما في ذلك كدمات حمراء مؤلمة، وضيق القلب، و الحمى، و الصدمة ،و الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى صعوبة في التنفس، والشلل، وربما  تصل حتى الموت في الحالات القصوى التي  تبقى نادرة لحسن الحظ.
ومن يكون حظه سيئا  باحتمال التعرض  للسعة منها في أي وقت ،  عليه البحث عن العلاج الطبي الاستعجالي ، ولا يتبول في المنطقة. مع استخدام  وسائل ضغط الباردة للمساعدة في تخفيف الألم والتورم .
 و بحكم أنها  مخلوقات بحرية عائمة مثل الفقاعة فهي تشبه  نوع من قناديل البحر، في حين انها كائنات متعددة الخلايا الواحدة ، فهي في الواقع ما يعرف باسم سحاريات و تعيش في مجموعات او مستعمرات .
وهي تتألف من العديد من الحيوانات الفردية المختلفة التي تكون مترابطة وتعمل معا، ولكنها تبقى قادرة على البقاء بشكل منفرد، وهذا النوع من الاقنعة الفسيولوجية  مزودة بمخالب قادرة على اللسع حتى بعد أن انفصالها عم بعضها.
وقد تم الأخبار عنها بواسطة  شريط  وثائقي لإثارة الاهتمام و تقديم معلومات عنها من قبل والعلماء،و دوريات الاسعاف بالشاطئ  .
وتضمن التقرير الإخباري من جزيرة لونغ بيتش قصة بعض المصطافين عندما كانوا بصدد السباحة  على الشاطئ حيث تبدو بالفعل وضعية الشواطئ الحرجة.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire