dimanche 14 mai 2017

لافروف في امريكا وقطر وتركيا بوادر نهاية الازمة السورية




فعلها لافروف في امريكا وقطر وتركيا بوادر نهاية الازمة السورية ؟ !!
  
كانت جولات الوزير الروسي سيرغي لافروف في الفترة الاخيرة واضحة جداً من قطر الى تركيا الى امريكا خطوات واثقة ملفات سرية اوراق على الطاولة نعم يمكننا القول ان لافروف نجح في ترويض القطري دفعة واحدة بعد هذا التصريح من امير قطر اليوم دعا أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الكلمة الافتتاحية لمنتدى الدوحة السابع عشر تحت عنوان “التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين”، إلى حل سياسي للأزمة السورية.  
ونقلت وكالة “الأنا
ضول” التركية، تأكيد أمير قطر في كلمته على أهمية موضوع المنتدى للاجئين، مشيرا إلى أنه أصبح “مصيريا لملايين البشر وملحا للمجتمع الدولي “.
 
وقال الشيخ تميم: “ندعو المجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود لإيجاد الحلول الجذرية والعادلة للنزاعات المسببة للاجئين”، مؤكدا “وجوب أن يكون هناك حل سياسي يحقق العدالة للشعب السوري الذي مر بما لم يمر به شعب آخر “.
وأوضح أنه وفقا للإحصاءات الدولية فإن هناك 55 ملايين لاجئ سوري، وضعف هذا العدد مهجرين داخل سوريا نفسها.
 
ومن جانب اخر اوصل لافروف اردوغان الى راس الشجرة وهي رغبته في دخول ادلب لينصدم اردوغان بحالة جهادية في وجهه من قبل النصرة الارهابية التي اعلنت بشكل واضح انها ستقاتل الجيش التركي لهذا راي اردوغان اليوم وصرح بان دخول ادلب خسارة كبيرة لذلك يسعى لتقوية اتباعه في الشمال السوري عله يرى فاعلية على الارض بححيث يقاتل اتباعة النصرة وهنا بيت القصيد نح لافروف بان يروض ازلام تركيا لقتال النصرة وبهذا يلجمهم من مهاجمة الجيش السوري لان اردوغان وقع على اتفاق استانه. 
 
من جهة اخرى الزيارة السريعة الى امريكا التي اتت بشكل سري مقتضب وكانما لافروف رمى ثلاثة ورقات sold ليحسم ماتبقى من عالق مع الامريكي ومنذ قليل صرح لافروف ان وقف الاعمال القتالية سشمل كل الاراضي السورية . اذا لاريب ان هناك وفاق دولي لانهاء الصراع وبدء الاستثمار الاقتصادي بعد الحرب وقد يكون ذلك  خلال شهور
اكثم علي: ميادين الاخبار

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire