lundi 16 mars 2020

بداية التجارب البشرية الأولى على لقاح الفيروس التاجي في الولايات المتحدة



لقد تم إعطاء الجرعة التجريبية الأولى للمريضة جينيفر هالر التي قررت المشاركة في التجربة السريرية،  الجرعة الأولى من اللقاح التجريبي ضد الكوفيدين 19 المرض الذي تسببه فيروسات التاجية الجديدة ، في  16 مارس 2020.
في نفس الوقت الذي  أعلنت فيه  المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة  (NIH) عن بدء المرحلة الأولى من التجربة السريرية للقاح التجريبي الذي تم تطويره كوسيلة لحماية فيروس السارس التاجي 2، و بدأ اختبار الإنسان في معهد كايزر الدائم للبحوث الصحية بواشنطن في سياتل.
وكانت المشاركة الأولى في التجربة السريرية السيدة جنيفر هالر تبلغ 43 سنة من العمر ،و تلقت بالفعل جرعة تجريبية ،من بين مجموع  45 شخصًا يشاركون في التجربة السريرية الذين سيحصلون على جرعتين من اللقاح بعد شهر واحد. وصرحت هالر لـ AP: "نشعر جميعًا بالعجز الشديد. لإنها فرصة عظيمة لفعل شيء ما".
وكماهو معلوم ؛فقد  شكل يوم الاثنين  بداية لسلسلة من الدراسات على الأشخاص الذين يحتاجون إلى تأكيد ما إذا كانت اللقاحات آمنة ويمكن أن تعمل ضد covid-19. 
وقال الدكتور أنتوني فوسي من المعاهد الوطنية للصحة ، إنه حتى لو سارت الأمور على ما يرام ، فإن اللقاح لن يكون متاحًا للاستخدام المكثف لمدة 12 إلى 18 شهرًا، و ير أن اللقاح التجريبي المعروف تحت الاسم الرمزي mRNA-1273 ، من قبل NIH وهي شركة التكنولوجيا الحيوية الحديثة التي تتخذ من ماساتشوستس مقراً لها،إذ تم استبعاد إمكانية انتقال المشاركين إليها ، لأن اللقاحات لا تحتوي على الفيروس التاجي نفسه.
وتتنافس عشرات المجموعات البحثية حول العالم في صنع لقاح فعال ضد السارس- CoV-2. من المتوقع أن يتم اختبار أحد الأدوية  التي تنتجها Inovio Pharmaceuticals ، في الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية في أبريل.
وإلى غاية اليوم ، تم تسجيل أكثر من 179000 حالة إصابة بفيروسات التاجية الجديدة وأكثر من 7000 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لبيانات من مركز جونز هوبكنز لعلوم وهندسة الأنظمة (الولايات المتحدة الأمريكية).

عن موقع :actualidad.rt.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire