jeudi 19 mars 2020

بعد اطلاق سراح الارهابي ابو النعيم ..من من يحكمنا يا عالم ؟



:مليكة طينان

Photo de profil de Malika Titane, L’image contient peut-être : 1 personne, lunettes_soleil

بلغ إلى علمي اللحظة أن المجرم الارهابي ابو النعيم تم إطلاق سراحه بعد تدخل عصابة لباجدا يقودها المسمى الرميد وللتذكير ابو النعيم يشكل حقينة ذات سعة خيالية لجمع المغيبين الناخبين وهي الدائرة التي يترشح فيها الرميد ... يا عالم الرميد صاحب سوابق في تمرير خطاب الكراهية وفي متناولكم الفيديو الذي يحرض فيه على الجهاد ضد السياح بمراكش هذه الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح مقصلة توزع فيها السيوف والمتاجر دار الارهابي المغراوي صاحب تزويج طفلة التسع سنوات ... التنفيذ لم يتطلب حصة زمنية طويلة إلى حد ما ، في نفس الاسبوع مذبحة الحوز (أمليل ) جزت رقبتا شابتين اسكندنافيتين ، بل اعترف المجرمون بحضورهم درس الرميد ...
ابو النعيم ضبط متلبسا والشهود 40 مليون نسمة حرض على الكراهية و العنف و التحريض على ما يسمى بالجهاد بل اعتبر المغرب دار حرب يوجه نداءه إلى القطيع بفعل ما يرونه مناسبا تحصينا للدين ... بل عبر بالصريح يواجه إرادة أعلى سلطة في البلاد .
هكذا و للأسف تبدو الدولة هشة ترتعد أو الامر يتعلق بمقايضة بين تجار الدين و بينكم ... دعونا من هذا العبث فالوطن يخترق ارهابا. نحن في عنق الزجاجة ولنعترف بأننا في عمق الإسلام السياسي ...
باي منطق يتم إطلاق سراح من أساء للمؤسسات بالصوت و الصورة مقابل الحكم الجائر الذي صدر في حق المناضل الشاب المحب للحياة يسكنه الأمل بودا غسان ... لماذا سنة سجنا لمجرد خربشة يتهكم فيها على نفسه ولا تصل درجة المس بالمقدسات؟
بودا غسان أو عبد الإله حماد شاب مقبل على الحياة كله أمل فكر متنور حامل لاجازتين و 5 ديبلومات كسائر من هم/ هن في نفس الوضعية يبحث عن عيش كريم عن اعتبار لقدراته الفكرية ... الأبواب موصدة في ظل مغروس بأشواك حادة ومسامير تجار الدين حيث هيمنتهم على دواليب الدولة و بالتالي كل التوظيفات أو الشغل يتحكمون فيه من موظف بسيط جدا إلى وزير ... اخترقوا دواليب الدولة أي نعم ... استثمروا في كل شيء حتى في البابوش و تمويل الفراشا ... قدرة خارقة للعادة تذكر بقدرة النازية في وشم أتباعهم...
بودا ليس منهم ولن يكون منهم يتم اقصاؤه بشكل ممنهج حتى من التوظيف بالعقدة تلك الكبيرة التي سنها تجار الدين .
يا دولة الا يمكن أن تراجع سيئات ما اقترفت في حق هذا الشعب وذلك برعايتك لهذا التنين في إطار تبادل المصالح... تجار الدين الإخوان هم حراس الليبرالية المتعفنة وليس المتوحشة فحسب المنعدمة الاخلاق ويستحيل أن تجد القيم الإنسانية الكونية طريقا إلى قلاعهم المحصنة من طرفك يا دولة .
الحكم على بودا غسان يسائلك يا دولة ماذا اعددت من كفاءات تقرأ الواقع اجتماعيا نفسيا أولا .. إيقاع المستعجل يا دولة و الحال كما نتابع يستدعي منك إدراج نقاش واسع مع نفسك لأنك قتلت فعالية الحرية و لا شيء عندك يتمم دورته الطبيعية باستثناء دورة تجار الدين الذين انطلقوا برعايتك مسلمين شعبويين والان موقعهم يزاحمك في صراعهم معك بشكل مضمر أحيانا أو علني أحايين أخرى.
اعيدوا النظر في اعتقال بودا المواطن .
اعيدوا النظر في إطلاق سراح الارهابي ابو النعيم... هذا التمييز المرتكب بارادتك يا دولة ينطوي على مؤشرات تنبئ بالسوء لا قدر الله .

1 commentaire:

  1. مرحبا . ما كاين مشكل
    لكن قمة السخرية أن يكتب إسمك معوجا للاسف
    اما تصحيح اسمي أو حدف التدوينة شكرا
    مليكة طيطان

    RépondreSupprimer