lundi 2 décembre 2013

دول الخليج تفرض عقوبات جديدة على حزب الله وتنشئ جهازا أمنيا موحدا



راديو سوا
صادقت دول الخليج على إنشاء جهاز أمني موحد يكون بمثابة إنتربول إقليمي وفق أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني
وقال الزياني في تصريحات صحافية الجمعة، إن وزراء داخلية الدول الأعضاء في المجلس، صادقوا الخميس عقب اجتماع في المنامة على 'إنشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون، وكلفوا فريق عمل تدارس الجوانب التنظيمية والإدارية والمالية.
وأوضح الزياني أن 'الهدف من هذا الجهاز الذي هو بمثابة انتربول خليجي تحقيق تنسيق أكبر بين الأجهزة وتبادل المعلومات والتركيز على أنواع الجرائم التي تهدد المنطقة سواء المنظمة أو العابرة للحدود.
وتخشى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي (المملكة السعودية والبحرين والامارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر) التي لم تطاولها حركة احتجاج الربيع العربي، من انعكاسات انعدام الأمن في بعض البلدان مثل سورية ومصر وليبيا.
عقوبات ضد عناصر حزب الله
وقرر مجلس التعاون الخليجي فرض عقوبات على عناصر حزب الله اللبناني المقيمين في الدول الأعضاء على خلفية قتال الحزب اللبناني إلى جانب النظام السوري في وجه مقاتلي المعارضة التي تحظى بدعم دول الخليج.
واعلن وزراء الداخلية في المنامة عن 'اتخاذ مزيد من التدابير ضد مصالح حزب الله اللبناني ومؤيديه في بلدانهم' وفق ما أفادت صحيفة الحياة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire