jeudi 24 juillet 2014

فيديو: الوقفة التضامنية مع الصحفي عبد الحميد العزوزي بتطوان




نفذت جمعيات المجتمع المدني و الهيئات السياسية و النقابية المدعومة بالفنانين والمواطنين وجميع الأطياف الإعلامية يومه الأربعاء 23 يوليوز 2014 على الساعة الخامسة مساء أمام مقر الاذاعة الجهوية بتطوان وقفة تضامنية مع الصحفي عبد الحميد العزوزي المطرود تعسفا من قبل مدير الاذاعة خديجة البقالي.
وشرح الصحفي عبد الحميد العزوزي للراي العام والهيئات الحاضرة المتضامنة مع قضيته خلال الوقفة ظروف طرده من العمل المرتبطة بحرية التعبير عن الراي ،كما تدخلت في نهاية الوقفة لجنة الدعم لقضيته في كلمة ختامية للبيان الذي سبق ان اصدرته في الموضوع مع تثمين اجواء الوقفة و طرح برنامج الدعم المتواصل الى غاية ان يتم انصافه ورجوعه الى عمله ،وانهاء الوقفة بفطور تضامني جماعي امام باب مقر الاذاعة الجهوية بتطوان.
وكان قد دخل الصحفي عبد الحميد العزوزي باذاعة تطوان الجهوية في اعتصام مفتوح امام مقر الاذاعة الجهوية بداية من صباح يوم الخميس17 يوليوز2014 على اثر الطرد التعسفي الذي لحقه من قبل ادارة الاذاعة في وقت سابق يعود الى ستة اشهر خلت.
ورفع الصحفي المطرود من العمل باذاعة تطوان الجهوية لافتات يحتج فيها على الطرد التعسفي الذي لحقه باعتباره قرار مزاجي وانتقامي لمديرة محطة تطوان للاذاعة القاضي بطرده تعسفيا من العمل وتشريد اسرته منذ مايزيد عن ستة اشهر،ويطالب برفع الظلم عنه بتمكينه من العمل الذي يحميه من حكرة مديرة الاذاعة الجهوية خديجة البقالي.
وفي حالة التماطل في الاستجابة لمطلبه يهدد الصحفي عبد الحميد العزوزي المطرود من عمله بالاذاعة الجهوية بتطوان بالدخول في اضراب عن الطعام حسب ما صرح به لوسائل الاعلام والهيئات الحقوقية التي تساند مطلبه المشروع وتؤازره وتتضامن معه ضد الشطط في القرارات الادارية التعسفية.






Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire