vendredi 2 juin 2017

اللجنة المحلية لدعم الحراك الشعبي و التضامن مع المعتقلين بمرتيل



اللجنة المحلية لدعم الحراك الشعبي و التضامن مع المعتقلين
مرتيل في 2/6/2017  

بلاغ رقم 1 

عُقد يومه الجمعة ثاني يونيو 20177 بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي بمرتيل على الساعة العاشرة و النصف ليلا اجتماع تأسيسي للجنة المحلية لدعم الحراك الشعبي و المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين حضره مجموعة من الهيئات و الفعاليات . و بعد نقاش مستفيض حول الحراك الشعبي الذي انطلق من منطقة الريف و الذي عرف تفاعلا شعبيا على المستوى الوطني جوبه بمقاربة أمنية مخزنية قمعية و اعتقالات واسعة في صفوف ابناء الشعب . المغربي
 أمام هذا الوضع الذي يستلزم إلتفاف كل القوى الحية و أحرار و شرفاء الوطن لتحصين النضالات الجماهيرية و انتزاع مكاسب عادلة و مشروعة على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي تحت شعار : حرية ، كرامة، عدالة إجتماعية .
و عليه نعلن للرأي العام ما يلي :
 اولا/ تضامننا المبدئي و اللامشروط مع النضالات البطولية التي يخوضها اهالينا في الريف العزيز ، و كذا مع كافة الاحتجاجات الموازية لهذا الحراك و كذا كل الحركات الاحتجاجية عبر ربوع الوطن. 
ثانيا / المطالبة بالاطلاق الفوري لكل المعتقلين و رفع كل أشكال العسكرة و القمع .
ثالثا/ ادانتنا لأساليب القمع المخزني و أدواته المسخرة لنسف الحراك و سلميته .
رابعا / تشبثنا بحق الاحتجاج السلمي الذي تكفله المواثيق الدولية لحقوق الانسان و الدستور المغربي .
 خامسا / انخراطنا الميداني محليا في الاحتجاجات الداعمة للحراك مع تبني كل مطالبه الاجتماعية ( الصحة ، التعليم، الشغل، السكن... ) انسجاما مع ما سبق نعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاحد 04/06/20177 بمدخل السوق قبالة المدرسة العليا للاساتذة على الساعة العاشرة و النصف ( 10:30) ليلا، و نناشد كل الهيئات و الضمائر الحية للالتفاف و المشاركة في هذا الشكل النضالي الداعم للحراك .
دمتم للنضال اوفياء 
 عاشت الجماهير الشعبية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire