samedi 24 février 2018

احتجاج ضد رفض سلطات الولايات المتحدة منح التأشيرة للأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات


الجامعة الوطنية للتعليم FNE المغرب (التوجه الديمقراطي) 
الرباط، في 23 فبراير 2018

احتجاج ضد رفض سلطات الولايات المتحدة
منح التأشيرة للأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات
الجامعة الوطنية للتعليم FNE المغرب (التوجه الديمقراطي) العضو في اتحاد المعلمين العالمي FISE التابعة لاتحاد النقابات العالمي FSM تدين رفض سلطات الولايات المتحدة الأمريكية منح تأشيرة دخول للولايات المتحدة إلى الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي الرفيق جورج مافريكوس.
وقد قرر الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي تنظيم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مارس / آذار 2018 للحضور في لقاء للأمم المتحدة في نيويورك، بصفته ممثلا دائما للاتحاد العالمي للنقابات FSM، وكذلك للمشاركة، كمتحدث رئيسي، في الاجتماع السنوي لأعضاء وأصدقاء الاتحاد العالمي للنقابات، الذي سيُعقد في الشهر نفسه في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.
إن هذا القرار، المتخذ من طرف وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، غير ديمقراطي ويهدف إلى منع العمل النقابي الحر وإلى الحد من تعزيز الحركة العمالية المناضلة في الولايات المتحدة، ويعتبر، في الوقت نفسه، تمييز متعمد ضد الاتحاد العاملي للنقابات وضرب لحقه في أداء دوره في الأمم المتحدة، وهو دور كان يلعبه الاتحاد منذ عام 1945.
إن منع وحظر دخول الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات إلى الولايات المتحدة يدل على اهتمام الإمبرياليين بالاتحاد العالمي الذي من خلال عمله الأممي والمناهض للإمبريالية يفضح دورها ودور حلف شمال الاطلسي OTAN وصندوق النقد الدولي FMI.
كما أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تُعارض خط الاتحاد العالمي للنقابات المناهض للإمبريالية والمناهض للاحتكار، وتُشجع بالطبع النقابات الخاضِعة والتي تساند وتروِّج للسياسات الإمبريالية والاحتكارية. وتعمل على تقويض الاتحاد العالمي للنقابات والحركة النقابية الطبقية. وعلى كل النقابيين الكفاحيين في جميع أنحاء العالم أن يعملوا على تعزيز الاتحاد العالمي للنقابات والمنظمات النقابية العضوة به، لتطوير النضال من أجل حقوق العمال.
إن القرارات غير الديمقراطية، كالقيود والمنع، لا يمكن أن تعرقل العمل الأممي للاتحاد العالمي للنقابات لصالح الشعوب المناضلة والمكافحة من أجل تقرير مصيرها وحاضرها ومستقبلها بنفسها، بكل حرية وديمقراطية. إن الاتحاد العالمي للنقابات هو منظمة نقابية دولية طبقية وجماهيرية تضم 92 مليون عضو من 126 بلدا حول العالم. ومنذ تأسيسها، في أكتوبر 1945 حتى اليوم، وعملها هو معروف جيدا.
نطالب بمنح الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات تأشيرة قانونية وبجعل خد لكل تمييز ضد كوادر الاتحاد العالمي للنقابات.
وإن الأممية والتضامن الدولي هما أسلحة العمال والشعوب التي لا تقهر.
عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم/ المغرب/ التوجه الديمقراطي
الكاتب العام الوطني: عبد الرزاق الإدريسي



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire