mardi 22 mai 2018

تلاميذ اعدادية خريبكة ينظمون مسيرة تضامنية مع أستاذهم في اتجاه المحكمة


في خطوة مفاجئة، تلاميذ اعدادية خريبكة التي شهدت حادثة ضرب استاذ الرياضيات للتلميذة ، ينظمون مسيرة تضامنية مع أستاذهم في اتجاه المحكمة ويؤكدون أن التلميذة "المشاغبة " حسب تعبيرهم تستحق الطرد لأنها ظلت تمطر الاستاذ بالطباشير طيلة الحصة .
الأحداث تتسارع بخريبكة، والصلح خير.

خطير... وقفة احتجاجية من طرف تلاميذ ثانوية الإمام مالك تضامنا مع الأستاذ العويبي الذي يمثل اليوم أمام القضاء على الساعة 11:00 صباحا بخريبكة..

بحناجر مبحوحة، نظم تلاميذ أستاذ الرياضيات العويبي وقفة احتجاجية بمعية الأساتذة والغيورين على التعليم العمومي بالمغرب، أمام المحكمة الابتدائية بمدينة خريبكة مطالبين بإطلاق سراح الأستاذ، وهو الذي أمضى 30 سنة من حياته خدمة لهذا الوطن، وبذلا وعطاء لتلاميذ قد يكونون الآن وزراء أو برلمانيين تنكروا له وطبعوا مع الفساد.
ومعلوم للجميع أن الحادث وقع للأستاذ، في اليوم الأول من رمضان المبارك، في حصة دعم بذلها الأستاذ من وقته، وصحته ليقابل على جميل كرمه بالشتم والسب والاستفزاز والضرب عدة مرات بالطبشور، وإذا كان حتما مقاضاة الأستاذ فعلى النيابة العامة مقاضاة التلميذة أيضا على سلوكاتها الإجرامية، والبادئ أظلم، ومقاضاة التلميذ، أو التلميذة، الذي صور مقطع فيديو بالقسم مخالفا للمذكرات والقوانين التي تجرم فعل التصوير. إن حادث التصوير يحيل إلى أن الاستفزاز قد يكون متعمدا وخطيرا نتج عنه رد فعل عنيف ولكنه مبرر، وإلا لماذا لم يتم تصوير التلميذة وهي تصدر الأصوات وتضرب الأستاذ لردعها !!!
خرج هؤلاء التلاميذ النجباء مطالبين بعودة أستاذهم لتدريسهم وإتمام برنامج الدعم الذي كان قد بدأه معهم استعدادا لامتحان الثالثة إعدادي في مادة الرياضيات.
لماذا لم يتم القبض على القائد الذي عنف التلميذ بطنجة وألقي القبض على الأستاذ المسكين الحائط القصير؟!
لماذا لم يزر مسؤولو الوزارة أسرة الأستاذ المتعاقد الذي توفي في الأسبوع الماضي بسبب تلميذ مشاغب؟! ولماذا لم يفتحوا على الأقل تحقيقا في الموضوع ولم يعاقب التلميذ؟
لماذا تتعنت وزارة التربية الوطنية في إلغاء مذكرة البستنة التي تنص على مداعبة المشاغبين والمجرمين عوض معاقبتهم؟
لماذا لا يكون هناك صلح بين التلميذة والأستاذ، والصلح خير، ويعودا معا إلى حجرة الدرس؟!
ألا تشفع للأستاذ ثلاثون سنة من العمل خاصة وأنه لم يسبب للتلميذة أي جرح أو عاهة؟
إذا كنا دائما نسمع من أولياء التلاميذ وكل المجتمع حسبوهم بحال وليداتكم أو وليداتكم. لماذا لا نحسب هذا الاستاذ ابا ضاق ذرعا بابنته المشاغبة جدا وعاقبها في لحظة غضب وحنق . لماذا الآن لم يصبح الأستاذ أبا؟ وهل كل أب يزج به في السجن إذا عاقب أولاده؟
ليكن في علم الشعب المغربي أن الأستاذ لم يجد أي حل لها وهي تقوم بعرقلة الحصص منذ أكثر من شهر، لأن القانون لا يمنحه أي حق في معاقبتها، وحتى الإدارة لا تستطيع فعل شيء بسبب مذكرة البستنة اللعينة، وبهذا يحرم ملايين التلاميذ في المغرب من حصصهم بسبب عشرات التلاميذ المشاغبين والمشرملين ... فمن يتحمل المسؤولية؟!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire