samedi 30 juin 2018

بيان تنسيقية طنجة لدعم الحراك الشعبي حول الإنزال القمعي للبلطجية .


بناء على قرار تنسيقية طنجة لدعم الحراك الشعبي بتنظيم وقفة احتجاجية سلمية للتنديد بالأحكام الظالمة التي طالت نشطاء الحراك الشعبي بالريف، التحق المناضلون و عموم الجماهير الطنجاوية بساحة الأمم لتنفيذ الشكل النضالي المقرر.
إلا أننا فوجئنا بإنزال قمعي قوي مصحوب بجيش من البلطجية حاولوا منع انطلاق الوقفة بكل أشكال الاعتداء بالضرب و السب و سلب الهواتف لمنع توثيق هذا التدخل السافر.
و مع إصرار المناضلين على الاستمرار في شكلهم الاحتجاجي السلمي تصاعدت حدة التدخل القمعي حيث تمت الاستعانة بقوات السيمي و القوات المساعدة لتفريق الوقفة بالعنف مما ادى إلى عدة اعتقالات و إصابات في صفوف المتظاهرين السلميين.
و إذ نندد بهذا التدخل القمعي الهمجي الذي يعطي الدليل الملموس على حنين اصحاب القرار السياسي في البلاد لسنوات الجمر و الرصاص مما يهدد استقرار الوطن و يدفع به نحو المجهول؛
فإننا نعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي:
- شجبنا للتعاطي القمعي مع الوقفة التضامنية السلمية.
- إدانتنا للاعتداءات و الاعتقالات التي طالت المتظاهرين السلميين و مطالبتنا بإطلاق سراحهم فورا بدون قيد او شرط.
- اعتزازنا بالجماهير الشعبية التي لبت نداء التضامن و انخرطت بمسؤولية وحس حضاري عال في الشكل الاحتجاجي السلمي.
- دعوتنا للإطارات السياسية و النقابية و الحقوقية و المدنية لتحمل مسؤوليتها التاريخية بمزيد من تظافر الجهود للوقوف ضد هذا النكوص السياسي و الحقوقي الذي تعرفه البلاد.
- استمرارنا في دعم كل اشكال الحراك الشعبي و في مقدمتها حراك اهلنا بالريف و مطالبتنا بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين الذين طالتهم الأحكام الجائرة و وقف المتابعات بحقهم و الاستجابة الحقيقية لمطالبهم العادلة و المشروعة.
#طنجة 30/6/2018



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire