samedi 13 avril 2019

متابعة هشام العمراني مدير جريدة آشكاين

يعممون المنع والقمع فلنعمم التضامن...
في موضوع استدعائي من طرف الفرقة الوطنية للجرائم المرتبطة بالتكنولولجيا الحديثة..
استجابة للاستدعاء المذكور, ورغم أنني كنت في رخصة مرضية, توجهت يومه الجمعة 12 أبريل الجاري, إلى ولاية الأمن بالرباط, وبعد سلوك الاجراءت الروتينية توجهت إلى المكتب المحدد في الاستدعاء لأجد به شباب بشوشين يتعاملون بلباقة ولطف, حيث جرى الاستماع إلي في شأن شكاية مقدمة من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية في شخص مديرها العام, السيد فيصل العرايشي, يتهمنا فيها بالسب والقذف ونشر أخبار زائفة, بناء على مقال خبري منشور بتاريخ 6 نونبر 2018, حول كعكة الصفقات الرمضانية.
الشكاية قدمت للنيابة العامة منتصف شهر مارس المنصرم عن طريق ثلاثة محامين, قبل أن تحيلها على الفرقة المذكور في نفس الشهر من أجل الاستماع لأطرافها.
الشكاية مرفوعة في مواجهة كل من:
هشام العمراني elamrani hicham بصفته مدير نشر الجريدة الالكترونية آشكاين.
الزميل رضوان الكندوزي بصفته كاتب المقال.
الشكاية يطالب عبرها صاحبها (العرايشي) بمعاقبتي والزميل الكندوزي بناء على التهم التي وجهها لنا في شكايته.
بعد حوالي 4 ساعات من الاستماع والأخذ والرد في مضمون الشكاية والتهم التي تضمنتها تعاملت مع كل الأسئلة التي طرحت علي وبناء عليه أنجز لي محضر وقعته وانصرفت في انتظار قرار النيابة العامة.
لدى ملاحظات حول الشكاية وتخمينات حول الأسباب غير المباشرة التي جعلتها تتحرك في هذا الوقت بالضبط بعد مضي حوالي 6 أشهر على نشر المقال وأشياء أخرى سأعود إليها قريبا.
شكرا بلا حدود لكل الأصدقاء والصديقات الواقعيين والافتراضيين, الزملاء والزميلات, وكل من عبر من المواطنين والمواطنات, بأية وسيلة كانت, عن تضامنه معنا. فخور أن أنتمي لشعب فيه أمثال هؤلاء الشرفاء والشريفات.
شكرا للسادة المحامين الذين عبروا عن استعدادهم لمؤازرتنا والترافع لصالحنا دفاعا عن حرية الرأي وضد التضييق على عمل الصحافة.
شكرا للمواقع الزميلة التي تناولت الموضوع.
شكرا زملائي زميلاتي في العمل كل بإسمه.
شكرا للسيد المدير العام للمؤسسة المصدر للجريدة الالكترونية آشكاين.#الصحافة_مشي_جريمة
#سوط_عليه_يطيب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire