lundi 11 août 2014

فيديو اعتقال الكاتبة العامة للجمعية الفرنسية للتضامن مع شعوب افريقيا بطنجة





اصدر صفحة النهج الدموقراطي بطنجة بلاغا حول مجريات محاكمة الفاعل السياسي ابو بكر الخمليسي والناشطة وفاء شرف التي تجري اطوارها اليوم الاثنين10 غشت 2014 ومازالت  جارية الى حدود منتصف هذه الليل ،ومن المحتمل ان تتأخر الى غاية صبيحة يوم الثلاثاء ،حيث ان قاعة المحكمة تغص بالمتضامنين الذين قدموا الى طنجة من مختلف انحاء المغرب مؤازرين بنشطاء اجانب ،وقد عمدت قوات الامن على اعتقال احدى النشيطات الفرنسيات:

نظمت شبيبة النهج الديمقراطي والقوى التقدمية والديمقراطية بطنجة وقفة أمام المحكمة الابتدائية بطنجة.
وقد عرفت الوقفة تدخلا قمعيا لقوى القمع التي اعتقلت أمام الجميع الكاتبة العامة للجمعية الفرنسية للتضامن مع شعوب افريقيا MICHELE DECASTER . ولم يتأتى دلك إلا بعد صراع مرير مع المناضلين الذين حاولوا حماية المناضلة الفرنسية . وقد خلف هدا التدخل جروحا في صفوف مناضلي النهج الديمقراطي.
المناضلة الفرنسية لاتزال معتقلة عند شرطة طنجة " قسم الأجانب" الى حدود هده الساعة.
في هذه الأثناء يترافع العشرات من الأستاذة المحامين في قضية الرفيقين وفاء شرف وبوبكر الخمليبشي.
اطوار المحاكمة تفكرنا بمحاكمة الماركسيين اللينينين مجموعة ابراهام السرفاتي ،إذا بمجرد ما نودي على الرفيقين وفاء وبوبكر حتى اهتزت القاعة بكاملها نساء ورجالا رافعين شارة النصر للرفيقين مما أثار اندهاش أصحاب الحال...
والغريب هو أن الادارة العامة للأمن الوطني انتدبت محاميا للدفاع عنها مع العلم أن الشكاية رفعت ضد مجهول وقد حاول محامي الادارة العامة للأمن الوطني جر أطوار المرافعة في هذه الاتجاه لكن دفاع الرفيقين انتبه الى هذه المصيدة البئيسة ووضع المرافعات في إطارها الصحيح . إن دفاع الرفيقين وفاء وبوبكر رفع سقف النقاش واعتبر أن المتهم هو الدولة المغربية ممثلة في جهات هي أكبر من الادارة العامة للأمن اللوطني كما اعتمد الدفاع في مرافعته على المواتيق الدولية ذات الصلة بالاختطاف والتعذيب وحمل الدولة المغربية مسؤولية حماية المواطنين.
وينتظر خلا ل هذه الجلسة أن يستمع الى الشهود بطلب من دفاع الرفيقين . ومن بين الشهود مناضلي فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة.



                                                                        
                             اعتقال ميشيل ديكاستر Arrestation De Michèle Decaster                                          

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire