mardi 12 août 2014

بيان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجـــة حول محاكمة الناشطة الحقوقية وفاء شراف




الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع طنجـــة

طنجة في 12 /08/ 2014

بيـان


بعد أزيد من 18 ساعة التي استغرقتها محاكمة الناشطة الحقوقية وفاء شراف نائبة الكاتب العام للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع طنجة وابو بكر الخمليشي الكاتب المحلي للنهج الديموقراطي بطنجة بمؤازرة العديد من المحاميين من طنجة وباقي المدن المغربية ،حيث انطلقت أطوار هذه المحاكمة يوم أمس الإثنين 11 غشت 2014 على الساعة الرابعة زوالا، واستمرت إلى غاية صباح يوم الثلاثاء 12 غشت 2014 ،أدانت المحكمة الابتدائية بطنجة وفاء شراف” بسنة سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 1000 درهم مع التعويض للطرف المدني ب 50000 درهم،في حين تم تبرئة الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي بطنجة. أبوبكر الخمليشي
وقد نظمت وقفة تضامنية أمام باب المحكمة الابتدائية منذ انطلاق المحاكمة شاركت فيها كل الإطارات الحقوقية والسياسية الصديقة و حركة 20 فبراير ،كما حضر الوقفة العديد من السياسيين و الحقوقيين،على رأسهم الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي”مصطفى ابراهمة” و خديجة الرياضي. وكذلك المراقبة الدولية السيدة “ميشيل ديكاستيل” لمراقبة سير المحاكمة،التي تعرضت للاعتقال من وسط الوقفة بعد أن تم محاصرة المتضامنين وتفريقهم بالقوة.
إن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة الذي تابع أطوار هذه المحاكمة منذ البداية يعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
 1 ـ وقوفه على مجموعة من الخروقات التي أخلت بشروط المحاكمة العادلة،حيث لم يتم التجاوب مع ملتمسات الدفاع بإحضار الأقراص المدمجة التي تحتوي على تسجيلات التقاط المكالمات، حتى يتمكن الضحايا و المصرحين والدفاع معا من التأكد من صدقية وصحة ما تم إفراغه في المحاضر، لأن النيابة العامة في مرافعتها اعتمدت على هذه التسجيلات أساسا، الشيء الذي تطلب مجهودا كبيرا من الدفاع للرد على الاتهامات الموجهة للمعتقلين.
 2 ـ يدين بقوة الحكم الصادر في حق وفاء شراف عضوة المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة، ويطالب بإطلاق سراحها وسراح كل المعتقلين السياسيين بالمغرب.
 3 ـ يعتبر أن إدانة وفاء شراف هو جزء من مسلسل الهجوم الممنهج الذي يستهدف الجمعية وقاعدتها الشبابية وتخوف مناضليها حتى لايتم تقديم أية شكاية مستقبلا حتى ولو حصل الاختطاف والتعذيب.
 يستنكر الاعتقال الذي تعرضت له الحقوقية والمراقبة الدولية السيدة 4 ـ .MICHELE DECASTER من طرف السلطات الأمنية بطنجة
 5 ـ يشيد بدور هيئة الدفاع التي آزرت المعتقلين خلال كل أطوار المحاكمة، وأسقطت بالملموس خرافة الوشاية الكاذبة ، كما يحيي عاليا كل الإطارات الحقوقية والديمقراطية وكل المناضلين الذين شاركوا تضامنهم مع المعتقلين.
عن المكتب المحلي
الرئيس:نجيب السكاكي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire