samedi 17 janvier 2015

بلاغ عن اليوم الإحتجاجي لحركة 20 فبراير – طنجة


حركة 20 فبراير – طنجة
بلاغ

إنعقد الجمع العام لحركة 20 فبراير بطنجة يوم الثلاثاء 13 يناير 2014 بمقر منتدى الشمال لحقوق الإنسان و ذلك في ظل وضع وطني متسم عموما باستمرار سياسات النظام المغربي القائمة على ضرب القدرة الشرائية لعموم فئات الشعب الكادح, و القمع الشرس لكل الحركات الإحتجاجية ( طلبة , تلاميذ, معطلين, عمال, حركة 20 فبراير,...) و بإستمرار الاعتقالات السياسية و المحاكمات الصورية التي تستهدف خيرة شابات و شباب الوطن
و إيمانا منا بمشروعية مطالبنا في وقت لا يزداد فيه الفساد و الإستبداد إلا تغولا، و بتشبتا بالإستمرار إلى جانب الجماهير الشعبية في نضالاتها من أجل مجتمع بديل هو مجتمع الحرية, الكرامة,العدالة الإجتماعية و المساواة الفعلية , نعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي: 
 ـ مطالبتنا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب و على رأسهم مناضلات و مناضلي حركة 20 فبراير.
 ـ مطالبتنا بوقف كل أشكال التضييق والقمع الذي يتعرض له الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و حركة المعطلين و كل الحركات الإحتجاجية.
ـ تضامننا الامشروط مع كافة الحركات الإحتجاجية في دفاعها عن قضاياها العادلة.
 ـ دعوتنا لكافة الإطارت السياسية و الحقوقية و النقابية للإنخراط الفعلي في نضالات حركة 20 فبراير في كل خطواتها النضالية المقبلة.
 ـ دعوتنا لكل مناضلات و مناضلي الحركة بكل المواقع لإستقبال المعتقل السياسي , معتقل حركة 20 فبراير عبد الصمد الهيدور يوم 10 فبراير 2015 بتازة.
 ـ تنظيم شكل نضالي إحتجاجي مناهض للغلاء و إرتفاع الأسعار و من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين يوم الأحد 25 يناير 2015 بساحة التغيير ببني مكادة على الساعة الرابعة مساءا.
 ـ إستعدادنا لتخليد الذكرى الرابعة لإنطلاق الحركة كمحطة من محطات الإستمرارية النضالية , و في هذا الإطار ندعوا كل المناضلات و المناضلين للمساهمة في الخطوات التحضيرية و التعبوية.
 ـ تشبتنا بحركة 20 فبراير كحركة جماهيرية تسعى لتحقيق مجتمع الحرية, الكرامة, العدالة الإجتماعية و المساواة الفعلية.

على درب المعتقل و الشهيد صامدون و مستمرون
عاش الشعب
عاشت حركة 20 فبراير





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire