mardi 6 janvier 2015

تفاصيل احداث الشغب بين جمهورالوداد وسكان خريبكة



ترجع تفاصيل الاحداث التى اندلعت بمنطقة فيني “ثلاثاء اولاد” القريبة من خريبكة، مباشرة بعد المباراة التي جمعت بين أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي، مما أسفر عن اصابة 50 شخصا اثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج كان على متنها 26 مشجعا وداديا، اغلبهم في حالة خطيرة. وقد تم توزيع المصابين على مستشفيات منطقة ابن احمد وسطات، فيما تم نقل اخرين الى مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء. وبلغ عدد المصابين الذين نقلوا الى مستشفى ابن رشد 19 شخصا.
وأضافت مصادر الموقع ان الاحداث نتجت عنها بالاضافة الى الخسائر البشرية، خسائر مادية كبيرة حيث تم تكسير زجاج الحافلات والسيارات والمحلات التجارية.
واندلعت المواجهات الطاحنة بين مجهولين وجماهير الوداد بمدخل مدينة خريبكة لتمتد الى منطقة “فيني".
ويذكر ان حوالي 2500 رجل امن تكلفوا بحراسة ملعب الفوسفاط الذي جرت فيه المقابلة ، وتم استقدامهم من سلطات وبرشيد وبوزنيقة وبن سليمان، خاصة مع تلقي جماهير الوداد لتهديدات بالقتل من قبل مجهولين عبر الفايسبوك أياما قبل المباراة.
وقد اصدرنادي مشجعي فريق الوداد بيانا في الموضوع  يستعرض تفاصيل الاحداث من زاويته الخاصة تم نشره على الانترنيت.
الوينرز تصدر بيانا شديد اللهجة بخصوص الاحداث التي وقعت بعد مباراة اولمبيك خريبكة و الوداد وفي ما يلي نص البيان.
ديرو لي ديرو .. جامي نلاشي.
بالأمس .. عمدت مجموعتنا على تنظيم تنقل جماعي كما هو مألوف خﻻل كل دورة ترتحل فيها الوداد نحو أي مدينة.
حدد وقت التجمع في التاسعة والنصف صباحا ..في محطة الأداء برشيد .. على أساس أن تكون الانطﻻقة في تمام العاشرة صباحا. انطلقت العائلة مجتمعة .. في أجواء يعمها النشاط والحماس .. والمهمة هي : تقديم الدعم والمساندة لفريقنا والعودة بانتصار من خريبكة .. وﻻ شيء غير هذا.
استمرت الرحلة في الأجواء المذكورة إلى حدود الوصول إلى دوار ثلاث لوﻻد .. هناك بدأت مستجدات غريبة تلوح في الأفق .. فلقد استقبلتنا الساكنة المحلية رجاﻻ ونساء وأطفاﻻ على جنبات الطريق بحركات تهديدية بالأيدي .. مفادها .. نحن بانتظاركم عند عودتكم وقد أعددنا لكم ما يسوؤكم .. واصلنا مشوارنا غير آبهين بتلكم التهديدات .. والوداد والنقاط الثﻻث فقط نصب أعيننا.
عند وصولنا للملعب .. بدأ سيناريو جديد قررت السلطات منع شريحة كبيرة من جمهورنا من ولوج الملعب .. الشيء الذي دفع بالجماهير التي تمكنت من الوصول إلى الداخل بتهديد السلطات بالخروج هي أيضا .. وبعد أخذ ورد وبالقوة تم فتح الباب ودخول الكل ولو بعد مرور وقت من بداية اللقاء .. دون إغفال التعنيف الممنهج من طرف
رجال الأمن الذي عانينا منه مرارا وتكرارا .. وكأن ألسنتهم تنطق بعبارات مفادها .. علاش كتجيوا كثار ؟
بعد كل هذا .. قمنا بالواجب .. شجعنا اللاعبين طيلة دقائق اللقاء .. لم يكتب لنا الفوز .. وﻻزلنا في الصدارة على أمل وداد أفضل في الإياب.
مسلسل ثلاث لوﻻد.
بعد نهاية اللقاء ومغادرتنا لمدينة خريبكة .. كانت هناك عدة مناوشات في إطار المعتاد .. حجرة هنا وأخرى هناك .. لكن الغريب أنه تم تفريقنا من طرف الأمن على دفعات .. وكأنهم يودون أن تنال كل دفعة نصيبها من الاعتداء..
وصلنا ل ثلاث لوﻻد .. فبدأ الهجوم .. المهاجمين يحيطون بالطرافيكات من كل حدب وصوب .. ﻻ توجد سيارة أو طرافيك لم تنل قسطها من الخراب والتكسير .. ولوﻻ لطف الله عز وجل بنا .. ثم استبسال أعضائنا الأبطال الذين لم يكونوا يوما جبناء .. بل حكماء .. استبسلوا أمام المعتدين واستطاعوا تفريقهم وتعبيد الطريق أمامهم بعزيمة وقوة الرجال والدفاع عن أنفسهم بكل ضراوة وعنفوان.. ..
كل هذه الأحداث لم تحرك فينا شعرة واحدة ولم تؤثر فينا .. ولكن ما أثر فينا هو تواطؤ القوات المساعدة مع المهاجمين .. وتعديهم على الجماهير الودادية .. والتي ساهمت بدورها في ضربنا وتكسير زجاج وسائل نقلنا .. وسط استغراب الجميع.
أما فيما يخص آخر طرافيك .. التي نالت حصة الأسد من الاعتداء والضرر .. فهي التي تخص خلية الوينرز بوركون .. هذه الطرافيك تم توقيفها من القوات المساعدة أوﻻ .. وتم أخد مفتاحها غصبا من السائق .. وقاموا بضربه وتكسير زجاج سيارته .. وفتحوا الباب الخلفي وقاموا بالاعتداء بالعصي على أعضائنا .. كل هذا تسبب في مماطلتها وابتعادها عن السرب .. الشيء الذي جعلها تواجه كل أولئك الجبناء بمفردها.
لقد أصيب سائقها بحجر في رأسه .. أفقدته وعيه .. ثم فقد السيطرة على سيارته فتسبب ذلك في انقﻻبها بشكل مأساوي .. وهذا وكل الإصابات والجروح التي أصيبوا بها لم يشفع لهم أمام هاته الوحوش .. بل استمروا في ضربهم وأذيتهم .. وسرقة ممتلكاتهم وهواتفهم .. وقد أصيب أحد الشباب بطعنة في رأسه بسكين .. ولوﻻ الله ثم بعض الناس التي تخافه وتتسم بالرجولة والشهامة .. التي تدخلت لعدم وقوع كارثة حقيقية .. ومأساة إنسانية من أجل أسباب مجهولة.
مكتب الوداد .. الله يلعن الكذاب
لكي نضع حدا لكل الأكاذيب والإشاعات والخرجات الإعلامية الهزلية .. فالآن ولحدود كتابة هذه السطور .. ﻻ زال أعضاؤنا في ابن احمد يحاولون إيجاد حلول لمشاكل إخوانهم المصابين في المستشفى والمعتقلين في مخفر الدرك .. وإليكم التفاصيل في نقاط:
أوﻻ : تم اعتقال 16 فرد من ثلاث لوﻻد .. وتم اعتقال 15 فرد منا بالإضافة إلى فتاة وسائق طرافيك.
ثانيا : تم إخلاء سبيل كافة المعتقلين من ثلاث لوﻻد بعد حضور محاميهم بدعوى أنه تبين عدم ضلوعهم وتورطهم في الأحداث..
ثالثا : غياب غريب لأي محام يدافع عن معتقلينا .. ورغم ما يدعيه المكتب الكاذب من أنه تكلف بالأمر ونصب محاميا لهذا الغرض فهي مجرد أكاذيب خسيسة حقيرة .. ونتيجتها .. أنه سيحتفظون ب 13 عضو وسيقدمون للمحاكمة .. وسيتم الإفراج فقط عن الفتاة وقاصرين اثنين.
رابعا .. يدعي المكتب أنه تكلف بعلاج الجرحى .. وهذا محض كذب وافتراء .. ففقط مجموعة الوينرز هي من تكلفت بكل مصاريف العلاج والمستشفيات .. ونقل الأعضاء من ابن احمد إلى البيضاء..
وعليه فإننا نشعر الجميع بما يلي:
لن نسامح مكتب الوداد إن تمت محاكمة إخواننا .. وإن كان هذا سيعتبرونه تشويشا .. فإننا نعلمهم أننا ﻻ يهمنا أي بطولة أو لقب .. بقدر ما تهمنا صحة وسلامة وحرية أعضائنا 
نشعر الخلية الأمنية التي ترافق الجمهور .. بأننا بدونهم قادرون على الدفاع عن أنفسنا .
نعلن للرأي العام المغربي .. أننا تجرعنا مرارة الظلم مرارا وتكرارا .. ولبسنا ثوب الصبر والحلم .. لكنه اليوم .. بلغ السيل الزبى .. ونعلن للجميع .. أنه إن لم تأخذ العدالة مجراها الصحيح المطلوب .. فسيرى الجميع عدالتنا .. وليكن ما يكن .. فلم تعد هناك خسارة ومرارة أكثر من رؤية إخواننا كل أسبوع بين قتيل وجريح ومسجون .. ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.
وآخر رسالة .. لكل من يقبع في الدهاليز .. ويخطط في الكواليس .. للقضاء على وينرز 2005 .. فإننا نطمئنه أن هذه المجموعة باقية .. وستبقى بإذن الله .. وسيتوارث مشعلها جيل بعد جليل .. ولن نركع أبدا ولن نخضع..
سنبقى وينرز .. جند الوداد .. حتى آخر رمق في آخر عضو على قيد الحياة..
ونرجوا الحليم العظيم أن يعجل بشفاء إخواننا المصابين .. وأن يفرج عن إخواننا المعتقلين بتهمة الدفاع عن النفس.
ﻻ استسلام.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire