vendredi 29 mai 2015

الاعتداءعلى مهاجرة نشيطة من جنوب الصحراء بطنجة

تعرضت صباح اليوم الجمعية 29 ماي 2015  السيدة عائشة باري مهاجرة من دول جنوب الصحراء مقيمة بمدينة طنجة لاعتداء داخل المنزل الذي تقطن به من طرف احد المغاربة المقيم معها في نفس الشقة التي تستأجرغرفة بها بالمدينة القديمة.

 و تصرح  السيدة عائشة في صفحتها الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي  بأن الشخص الذي اعتدى عليها يضايقها باستمرار ،ومنذ فترة غير قصيرة ،وسبق ان قدمت ضده شكايات متعددة لمصالح الامن بالدائرة الامنية التابعة لها،و قد سبب لها الاعتداء جرحا في الانف والوجه متسببا في نزيف دموي ،كما تظهر في الصورالتي وضعتها على جدارها مباشرة اثناء الاعتداء .

ويجدر التذكير بان السيدة عائشة باري تقيم بمدينة طنجة منذ اكثر من سنة وهي أم لخمسة اطفال ،وتوجد في   وضعية لائجة من بلدها الاصلي بفعل النزاعات المسلحة، التي لاتترك لها خيار العدوة الى بيتها بوطنها، وهي  سيدة حاملة للشواهد ،وذات تكوين جامعي عالي، يمكنها مستواها من التواصل الجمعوي النشيط  مع إطارات المجتمع المدني الفاعل في مجال الهجرة بالمدينة ،وكذا مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية لشرح وضعيتها الصعبة التي تعيشها كلاجئة مع أطفالها المتمدريسن بالمؤسسات التعليمية الوطنية بنيابة طنجة.

هذا ؛بالاضافة الى تواصلها  المستمرمع المجلس الوطني لحقوق الانسان من خلال اللجنة الجهوية بطنجة ومشاركتها في اللقاءات التي تنظمها اللجنة على مستوى متابعة تشعبات ملفة الهجرة الشائك بالمدينة.

إن حضور السيدة عائشة الفعلي في قضايا المهاجرين بالمدينة جعل التعاطف معها إثرالاعتداء الذي تعرضت له اليوم يأخذ بعدا تنديديا واسعا بين مواطني جنوب الصحراء بجميع اشكال العنف التي تطال المهاجرين بمدينة البوغاز من حين لآخر،وتأخذ نزعة عنصرية شاذة، تطرح  مسالة التدخل الامني الاستباقي على محك الجدية لمنع تكرار مثل هذه المسلكيات المرفوضة انسانيا ضد هذه الفئة الهشة داخل نسيج المجتمع المغربي.

 وهذا الدور التضامني هو الذي تتحمل جشامته جمعية اللقاء المتوسطي للهجرة والتنمية كفاعل مدني  أساسي بالمدينة داخل حقل الهجرة، التي بادر اعضاؤها فورالعلم بالخبر بالاتصال بالسيدة عائشة للاطمئنان على حالتها الصحية، ومتابعة وضعيتها ، ومعرفة دوافع  هذا الاعتداء الطائش والمشين والمشين الذي يخدش قيم التعايش الأصيلة داخل نسيج المجمتع المغربي من شماله الى  جنوبه .  

عن :جمعية اللقاء المتوسطي للهجرة والتنمية
Association Rencontre Mediterraneen Pour l imigration et le devloppement




https://associationarmid.wordpress.com/2015/05/29/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%B7/?preview=true&preview_id=64&preview_nonce=8da4fc2008



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire