lundi 4 janvier 2016

سقوط تلميذة في مجرى الصرف الصحي بثانوية لسان الدين ابن الخطيب سلا




على الساعة التاسعة من صبيحة الإثنين 04 يناير 2016تسقط تلميذة في فتحة لمجرى للصرف الصحي ولولا لطف الاقدار لاصيبت بكسور وجروح بالغة نتيجة القضبان الحديدية والصدئة بفتحة المجرى، وحين ذهبت إحدى التلميذات لتبلغ أحد الحراس العامين بما حدث لزميلتها قال لها بالحرف :"ما شي شغلي" ولم يخبر الإسعاف إلا بعد مرور أزيد من نصف ساعة من الحادثة بعد تنبهه بتجمهر التلاميذ وخوفه من تطور الأحداث... وعوض توبيخ السيد المدير لهذا الموظف المعروف عنه الاستهتار بالقيام بواجباته وضعف التواصل والتغيب المستمر عن عمله، نفت الإدارة بالمرة وجود هذه الفتحة التي اشتكى من وجودها عدد من الاساتذة والاداريين والتلاميذ لأزيد من أسبوع.!!! 
والمفارقة ان هذا الحارس العام العديم المسؤولية عضو في جمعية الآباء ومتورط في صفقة مشبوهة لكاميرات فاسدة للحراسة معظمها معطل وغير صالح، ركبت بصورة غير قانونية وبدون ترخيص من النيابة... كما أن حالة المؤسسة يرثى لها رائحة كريهة للبول في الممرات... حجر متعفنة ومتسخة لم تصبغ لأزيد من سنتين... وتلفيق التهم للغيورين على المؤسسة من أساتذة وباقي الطاقم التربوي بتحريض التلاميذ وغيرها من التهم الخطيرة... ومنع مل نشاط ثقافي بها...
 وعليه نطالب المسؤولين والمجتمع المدني برد الاعتبار لثانوية ابن الخطيب بسلا ومؤسسات الدولة من كل من تسول له نفسه تخريبها والفساد فيها ونهب أموال الشعب ونطالب بافتحاص مال الجمعيات وتشديد القوانين... والمتابعة القضائية لكل شخص يثبت حوله جريمة الاختلاس... المرجو النشر..
ملحوظة : نحن في بلد ديموقراطي وحق التعبير يكفله الدستور والمواثيق الدولية ولن يخرسنا أحد..
حسان بودساموت‏.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire