jeudi 5 septembre 2019

هيئة الدفاع تزور المعتقل كريم أمغارالمضرب عن الطعام بسجن طنجة


تصادف حضور بعض أفراد عائلات معتقلي حراك الريف بسجن طنجة 2 بقدوم عضوي هيئة دفاع معتقلي الحراك من الدار البيضاء، حيث تكلفت لجنة دعم المعتقلين بطنجة بنقل بعض العائلات بمعية هيئة الدفاع المشكلة من زهيرة مرابيط وعبد الإله الأمين الفشتالي للاطلاع والتداول مع المعتقل كريم أمغار الذي وصل يومه الثالث عشر من إضرابه عن الطعام، و باقي المعتقلين بسجن طنجة 2.
وتقدمت زوجة المعتقل كريم أمغار بتنسيق مع هيئة الدفاع بوضع إشعار لدى مدير السجن بخصوص الإضراب عن الطعام الذي يخوضه كريم أمغار منذ يوم 23 من شهر غشت، غير أن هذا الأخير رفض تسلم الإشعار، لتضطركل من زوجة المعتقل رفقة الاستاذة زهرة مرابيط للتنقل إلى وكيل الملك لوضع الإشعار المتعلق بإضراب المعتقل كريم أمغار عن الطعام، و التوجه بعد ذاك إلى المجلس الجهوي لحقوق الإنسان لنفس الغرض.
وحسب إفادة هيئة الدفاع التي حلت للتواصل مع المعتقل كريم أمغار والتداول معه بخصوص الحيثيات المتعلقة بإضرابه عن الطعام، حيث أصرالمعتقل على مواصلته لمعركة الامعاء الفارغة، ويعتبر رسالته المنشورة بمثابة إشعارتوضح كل الأسباب والدواعي التي دفعته للإقدام على هذه الخطوة، التي تتلخص في الظلم الذي شاب ملف معتقلي الحراك والتمادي في ممارسات الدولة في حقهم، فضلا عن عدم استجابة الادارة لبعض مطالبه.
ونقلت عائلات معتقلي الحراك التي حضرت للزيارة، وكذا عضوي هيئة الدفاع المشكلة من الاستاذة زهيرة مرابيط، والأستاذ 
عبد الإله الأمين الفشتالي تحايا المعتقلين لكل المتضامنين والداعمين لقضيتهم العادلة، وكذا هيئة الدفاع بدون استثناء حيث اجتمعت اليوم بالرباط للتداول بخصوص مرحلة النقض.

عن لجنة الدعم والتضامن مع معتقلي حراك الريف بسجن طنجة 2.
Jabiri Khatib 

 هيئة دفاع معتقلي الحراك: ذ .عبد الإله الفشتالي، ذة. زهرة مرابيط.
قمنا اليوم بزيارة معتقلي حراك الريف المرحلين من سجن عكاشة الى سجن طنجة 2.
التقينا كلا من عائلة كريم امغار، وعائلة محمد المجاوي، وعائلة إلياس إلحاجي.
زوجة كريم امغار المضرب عن الطعام حاولت إخبار إدارة السجن كتابة بوضعية زوجها، لكن دون جدوى.
رافقتها الى المحكمة الابتدائية فتم إشعار السيد وكيل الملك باضراب المعتقل كريم امغار عن الطعام منذ يوم 23غشت2019 ثم الى مقر المجلس الجهوي لحقوق الانسان للأشعار بوضعية كريم.
الأستاذ الفشتالي من جهته بقي بالسجن للتخابر مع المعتقلين ومحاورتهم في شأن أوضاعهم وملفهم المعروض حاليا امام محكمة النقض، ثم خصص حيزا كبيرا من الوقت مع كريم امغار، ليقف على أن الإضراب عن الطعام راجع أساسا إلى احساسه بالظلم و حرمانه من الحق في التطبيب،( ألم فضيع على مستوى ظهره وآلام في اللثة والاسنان ) مع رفض تسليمه أدوات الرسم علما انه فنان تشكيلي، أضف إلى ذلك أن والده اشتد عليه المرض، ولم يره منذ اعتقاله.
و فيما يخص الإضراب عن الطعام في حد ذاته، حاوره ذ. الفشتالي طويلا في جدوى الإستمرار في هذا النوع من الاحتجاج الخطير على صحته.
المعتقلون يبلغون تحياتهم الصادقة الى كافة أعضاء هيئة الدفاع.

تنقلاتنا من محطة القطار الى السجن ذهابا وإيابا تكلفت بها بحماس لجنة طنجة المعبأة دوما دعما لعائلات معتقلي الحراك، فتحية عالية لعضواتها الرائعات وأعضائها الرائعين.
Zahra Mourabit


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire