lundi 28 octobre 2019

ملاحظات حول إحراق العلم المغربي في باريس: سعيد العمراني

الصورة لجريدة الاحداث المغربية


يا شباب الحراك : الصحافة المسترزقة (صحافة الصرف الصحي كما كان يسميها ناصر الزفزافي) كالاحدات المغربية تقول لكم "عليكم ان تحرقوا العلم المغربي لكي يتحدثون عنكم" وبذلك يقولون لكم احرقوا كل السفن وحتى القوارب لكي يتحدثون عنا و نصل إلى نقطة اللاعودة وهنا يجب الحذر وإعطاء الموقف الصارم من كل الأحداث. وعليه لابد من تسجيل الملاحظات والمواقف التالية:
اولا: ان إحراق اي علم كيفما كان نوعه أمر مرفوض ومدان وهذا أمر محسوم بالنسبة إلينا منذ زمان (واتذكر هنا موقفا صادق عليه نشطاء بلجيكا بالاجماع في بدايات الحراك في جمع عام للجنة محسن فكري ببلجيكا والقاضي بالسماح برفع جميع الاعلام في مظاهراتنا سوى علم إسرائيل وحتى العلم الأمريكي وقع الخلاف حوله ولم يحسم.
ثانيا: هذه السيدة في الصورة والمحاطة بثلاثة اطفال التي تحرق العلم المغربي لم يسبق لي أن رأيتها طوال حياتي بالرغم انني اجوب كل عواصم آروبا ومدنها منذ انطلاق الحراك الى اليوم. وهذا العمل غير المقبول اطلاقا لم يحدث في الساحة التي تجمهر فيها الاف المتظاهرين تلبية لنداء ناصر الزفزافي ورفاقه.
ثالثا: بعد إعادة مشاهدتي للفيديو لحدث احراق العلم كاملا تبين لي ان هذه السيدة كانت محمية ومحاطة من طرف "جماعة التخوين" بمعنى الجماعة التي تخون النشطاء والمعتقلين وعاءلاتهم اليوم علانية في اللايفات. وحتى المظاهرة التي دعى لها الزفزافي وشارك فيها ما يقارب سبعة آلاف متظاهر خاءنة بالنسبة لهم بل رفضوا حتى شعارها.
ثالثا: وهي رسالة موجهة إلى من يبكون بكاء التماسيح اليوم كجريظة "الأحداث المغربية" و "الوطنيين جدا جدا" او "الوطنيين تحت الطلب" اين أنتم من إحراق حياة ربيع الابلق الان في سجن طنجة2، واحراق زهرة عمر شباب الحراك والظلم الكبير المسلط علينا من طرف الحاكمين والذين لم يتركوا لنا اي خيار اخر سوى الهجرة السرية او الانتحار الجماعي او احراق انفسنا ؟
لماذا انتم ساكتون عن الظلم متواطؤون حتى يصل السكين إلى العظم (كما يقال)...وحتى تقع ردود أفعال خير محسوبة تضر بالجميع.
واخيرا ليس باخير: نرفض اي موقف غير متوازن من ما يحدث وأرفض إدانات المكر والتشفي لان الحلال بين والحرام بين. أؤكد لكم مليون الف مرة أن الإدانة والاعتقال والقمع وحده لن يحل المشكلة في شيء فمن الواجب البحث عن حل يرضي الجميع ويبني المستقبل....
فلنبدأ بإطلاق سراح كافة المعتقلين الان قبل الغد والا اننا كلنا نساهم في الجريمة بصمتها وتخاذلنا وحيادنا السلبي.
الحرية لكافة المعتقلين والحياة لربيع الابلق ولبحدو...


سعيد العمراني/ بروكسيل
Said El Amrani

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire