lundi 17 février 2014

منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب و أوروبا- تنسيقية فرنسا




تحت إشراف التنسيقية الأوروبية انعقد زوال اليوم الأحد 16 فبراير 2014 ، بمدينة ليل الفرنسية الجمع العام لمناضلي و مناضلات منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب و أوروبا بفرنسا.
في البداية القى رئيس الجلسة الاستاذ جمال الخطابي الكلمة الافتتاحية الترحيبية بمناضلي و مناضلات المنتدى، وبعدها قدم الاستاذ سعيد العمراني منسق المنتدى باوربا تقريرا عاما حاول من خلاله ملامسة أهم المحطات التي تعاطى معها المنتدى في موضوع : الجهوية وقضايا حقوق الانسان بشمال المغرب ، كما تناول في كلمته التجربة التنظيمية لتنسيقية بلجيكا.
وبعد مناقشة مستفيضة وغنية من طرف المناضلين و المناضلات ، حيث انصبت مجمل التساؤلات حول الأهداف الاستراتيجية للمنتدى، آليات العمل الحقوقي بالمهجر و التعرف على الآليات التنظيمية للمنتدى من خلال الاطلاع على القانون الأساسي والأوراق الأدبية والفكرية للمنتدى.
و لم يفت الاجتماع الوقوف عند أهم التطورات التي يعرفها المشهد الحقوقي بالمغرب عامة والريف الكبير خاصة. كما تم التطرق الى مجموعة من القضايا التي يعاني منها المواطنين بالمهجر.
وفي الأخير تم التداول في كافة الترتيبات التنظيمية و الأدبية و المالية و الإجراءات القانونية المزمع الإقدام عليها، تلتها الدعوة إلى تأسيس المكتب حيث تم الانتقال مباشرة إلى انتخاب أعضاء تشكيل المكتب و اللذي أسفرت نتائجه على ما يلي:
الرئـــــــــــيس : العيساتي محمد
نائب الرئــيس : بلحاجي سفيان
أمين المال: سلاويعبد الله
نائب أمين المال: اولاد شعيب محمد
الكاتـــــب العام: الحقوني عبد المجيد
نائبة الكاتـــــب العام : الخطابي صالحية
مكلف بالإعلام والتواصل: الجدارتي احمد
المستشارين : ميول مجدولين، جمال الخطابي، المعكشاوي نبيل، بوستة علال، الحتري خالد، الشادي عبد الحميد.

مكلف بالإعلام والتواصل
احمد الجدارتي
حرر بليل 16 فبراير 2014









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire