dimanche 28 septembre 2014

فيديو/منع قافلة التضامن مع المهاجرين بطنجة 2014



المغربية لحقوق الإنسان
فرع طنجـــة
طنجة في 27 /09/2014

بيـان

تعرضت بطنجة مساء يوم السبت 27 شتنبر 2014 القافلة التضامنية مع المهاجرين جنوب الصحراء التي دعت اليها التنسقية الوطنية للتضامن مع المهاجرين تحت شعار " من أجل وقف جرائم الكراهية والترحيل التعسفي واحترام كرامة المهاجرين " للحصار والمنع من طرف السلطات الامنية بالمدينة، حيث تمت محاصرة المشاركين من مدن مختلفة و ايقافهم عند مدخل المدينة، ومنعهم من دخولها بالقوة.كما تم في نفس الآن محاصرة ساحة الامم بوسط المدينة حيث المكان الذي كان من المقررأن تصل اليه القافلة، لتنظيم وقفة تضامنية مع المهاجرين.
وأمام هذا الوضع تم تنظيم وقفتين احتجاجيتين بحضور الصحافة المحلية والدولية، الاولى عند مدخل المدينة والثانية بساحة الأمم، ندد من خلالهما المحتجون بقرار المنع التعسفي الذي طال القافلة مؤكدين تضامنهم مع المهاجرين.
ان المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة ، وهو يتابع باستنكار شديد هذا المنع التعسفي يعلن للرأي العام الدولي ، الوطني و المحلي مايلي:
1 ـ ادانتة للمنع الذي تعرضت له القافلة التضامنية مع المهاجرين والحصار الذي تعرض له المشاركون من مدن مختلفة و حرمانهم من حقهم دخول مدينة طنجة، ومصادرة حقهم في التنقل والتجول كما نصت عليه المواثيق الدولية والمحلية.
2 ـ تضامنه مع المهاجرين الافارقة جنوب الصحراء وتنديده بالعنف الذي يتعرضون له،ويحمل الدولة مسؤولية حمايتهم وضمان حقوقهم.
3 ـ ادانته للقمع الذي تعرض له الصحافة بمدخل المدينة و حجز الة تصوير لمصور القانة الخامسة الفرنسية لأكثر من ساعة.
4 ـ يعتبر أن هذا المنع يأتي في سياق النكسة التي تعرفها وضعية حقوق الانسان بالمغرب، والهجمة الممنهجة ضد المنظمات الحقوقية ونشطائها.
5 ـ دعوته كافة الاطارات الحقوقية والديمقراطية الى الالتفاف والتضامن من أجل صد هذه الهجمة وتحصين المكتسبات وفضح زيف الشعارات التي تسوق للخارج حول دولة الحق والقانون وحقوق الانسان.

عن المكتب المحلي

الرئيس: نجيب السكاكي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire