dimanche 16 juillet 2017

بيان تنسيقية طنجة لدعم الحراك الشعبي حول استخدام البلطجية لقمع الوقفة




تنفيذا لقرار تنسيقية طنجة لدعم الحراك الشعبي بخوض وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة ب”إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف و الاستجابة لمطالبه المشروعة”، التحق المناضلون بساحة الأمم في تمام الثامنة إلا أنهم فوجؤوا بإغراق مكان الوقفة بحشود من البلطجية تم استقدامهم من مختلف أحياء المدينة أغلبهم من ذوي السوابق و الفراشة الذين تم ابتزازهم للتشويش على الوقفة، و ما أن دخل ممثلو التنسيقية للساحة حتى تم إخبارهم بشكل شفهي من طرف أحد ممثلي السلطات الأمنية بقرار منع الوقفة في خرق صارخ لأبسط الإجراءات القانوية المتبعة بهذا الشأن، أمام هذا التطور الخطير و رغم استفزازات البلطجية التي وصلت حد رش الغاز الخانق على المشاركين في الوقفة، استمر مناضلو التنسيقية بالتواجد في الساحة في وقفة صامتة لتفويت الفرصة على المتربصين بالوقفة و الذين كانوا يخططون لاستدراج المناضلين للعنف. أمام هذا التطور الخطير في قمع الحريات و مصادرة الحق في التعبير بشكل سلمي، فإننا في تنسيقية طنجة لدعم الحراك الشعبي نعلن للرأي العام ما يلي:
 – إدانتنا لقرار منع الوقفة السلمية.
 – تنديدنا باستعمال أسلوب البلطجة لمواجهة الأشكال النضالية السلمية في خطوة خطيرة تدل عل الإفلاس السياسي و الأخلاقي الذي وصلت إليه الدولة في تعاطيها مع الحركات الاحتجاجية الشعبية.
 – تحميلنا المسؤولية الكاملة للسلطات الأمنية عن أي مساس بالسلامة الجسدية للمناضلين مع الاحتفاظ بحق المتابعة القانونية للمتورطين في أعمال البلطجة.
 – استمرارنا في دعم الحراك الشعبي بالريف و مطالبتنا بالاستجابة لمطالبه المشروعة و على رأسها إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بدون قيد أو شرط و إبطال كل الملاحقات الأمنية التي تطال نشطاء الحراك الشعبي بالريف.
 – إدانتنا للعنف المعنوي الذي يمارس ضد المعتقلين و عائلاتهم بما في ذلك تسريب فيديو لأحد المعتقلين بعدما تم إجباره على خلع ثيابه بطريقة مهينة. – تثميننا لصمود الجماهير الشعبية و قواها الحية في وجه كل أشكال القمع و التضييق.
– تضامننا مع الحقوقيين و النشطاء ضحايا التدخل المخزني و الاستهداف البلطجي لفض الأشكال الاحتجاجية السلمية.
– دعوتنا للجماهير الشعبية و قواها الديمقراطية إلى المزيد من اليقظة و التعبئة من أجل إفشال المخططات التي تستهدف كل صوت مناهض للاستبداد و الفساد.
– استعدادنا لخوض كل الأشكال النضالية السلمية و المشروعة حتى تحقيق دولة الكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية.

تنسيقية طنجة لدعم الحراك الشعبي 15 07 2017

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire