dimanche 16 juillet 2017

أم تتهم موظفين بتعذيب إبنها بالسجن المدني خنيفرة



نظمت عائلة الهاروشي وقفة إحتجاجية  السبت 15 يونيو2017 بشارع الجيش الملكي؛ بسبب تعرض إبنهم للتعذيب بالسجن المدني خنيفرة ومطالبة في نفس الوقت بترحيل إبنهم للسجن المحلي ببني ملال.

نظمت عائلة الهاروشي وقفة إحتجاجية يوم السبت يونيو  بشارع الجيش الملكي بسبب تعرض إبنهم للتعذيب بالسجن المدني خنيفرة ومطالبة في نفس الوقت بترحيل إبنهم للسجن المحلي ببني ملال.

وتقول الأسرة أن إبنهم برئ من جريمة قتل إرتكبها أحد الأشخاص المعروفين بإيجرامه وسوابقة العدلية ولكن الكل يخاف من بطشه ويمتنع عن الإدلاء بشهادتهم ضده.كما أن جهات نافذة تدخلت ليتم إتهام إبنهم بجريمة لم يرتكبها.
العائلة تقول أن إبنهم تعرض للتعذيب من طرف خمسة موظفين بالسجن المحلي خنيفرة بسبب عدم الإدلاء بشهادة ضد مسجون أخر بتهمة ملفقة.
هذا السلوك كان سببا في تعرضه للضرب والتعذيب ليتم ترحيله لسجن قنيطرة البعيد جدا عن بيت الأسرة، لتعذيب الأسرة لأنها فقيرة وحتى لا تطلع على أثر الضرب عليه .
وتطالب الأسرة الجهات المسؤولة بفتح تحقيق قضائي لكي ينال الجناة عقابهم،كما تطالب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بفتح تحقيق إداري للوقوف على جريمة التعذيب الذي تعرض لها إبنهم.
وتطالبها في نفس الوقت بتقريب إبنهم حتى تتمكن الأسرة وفي مقدمتهم الأم لزيارته ومحالة التخفيف عنه،وأن العائلة عازمة لخوض كل الأشكال النضالية والقانونية حتى تتحقق العدالة في هذا الملف.

عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire