jeudi 27 mars 2014

وقفة احتجاجية لجمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة مؤسسة جان دارك الخصوصية بالدار البيضاء







جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة مؤسسة جان دارك الخصوصية بالدار البيضاء

تنظم وقفة احتجاجية


نظمت جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة مؤسسة جان دارك الخصوصية بالدار البيضاء صبيحة اليوم الخميس 27 مارس 2014 ابتداء من الساعة السابعة و 45 دقيقة وقفة احتجاجية أمام المؤسسة الواقعة بشارع مولاي يوسف بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.
و جاءت هذه الوقفة بعد فشل كل المحاولات التي قام بها مكتب الجمعية بغرض فتح حوار جاد و مسؤول مع إدارة المؤسسة التي قابلت كل طلبات الأمهات و الآباء باللامبالاة و المعاملة الغير اللائقة و رفض كل حوار حول الشروط التربوية لتمدرس أبنائهم’ حيث أكد كل المشاركين و المشاركات في الوقفة تدهور المستوى الدراسي لهذه المؤسسة من جهة’ و تقرير إدارتها ’ بشكل أحادي’ لزيادات مهولة و غير مبررة في السنوات الأخيرة في واجبات التسجيل الشهري و السنوي من جهة أخرى. دون أن يكون هناك أي تحسن في الخدمات التربوية. ناهيك عن فرض آجال غير معقولة للتسجيل بالنسبة للموسم الدراسي المقبل 2014/2015
و لقد ردد المشاركون و المشاركات في الوقفة عدة شعارات’ من بينها " يا جسوس يا جسوس غرضك هو لفلوس" " النقوص ولا بدا اليوم قبل من غدا"  ولادنا ماشي سلعة راهم رجال غدا" " الزيادة ها هي"و الجودة فينا هي"حضر هذه الوقفة’ إلى جانب الحضور المكثف لأمهات و آباء تلامذة المؤسسة’ وفد عن الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب برئاسة ذ. محمد كنوش و وفد عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ( فرعي البرنوصي و الدار البيضاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire