samedi 26 avril 2014

نقل المعتقل السياسي مصطفى أعراص إلى سجن عكاشة


لقد تم نقل الرفيق مصطفى أعراص مساء يوم أمس مجددا إلى سجن عكاشة بالبيضاء بعد أن أتم اجتيازه لإمتحان مادة المسطرة الجنائية المعمقة ، في انتظار تقديمه إلى جانب 8 رفاق معتقلين و 2 في حالة سراح أمام أنظار المحكمة الإبتدائية في شوط جديد من أشواط المماطلة في المحاكمة الصورية التي يتعرضون لها ضريبة للإرتباط بنضالات الطبقة العاملة و الكادحين ضد الإستغلال و الإستبداد.
في سجن ساتفيلاج بطنجة تمكن الرفيق من اللقاء بالرفيق حليم البقالي المعتقل السياسي على خلفية المشاركة في الإنتفاضة الشعبية ببني بوعياش ، و دار بينهما حوار حول الأوضاع السياسية و الحركات الإحتجاجية بالبلاد و قضية الإعتقال السياسي و المهام الملقاة على عاتق المناضلين التقدميين . كما التقى الرفيق مصطفى بالتلاميذ المعتقلين على خلفية اتهامهم بالتورط في ما يعرف بملف التشرميل . و يتعلق الأمر بتلاميذ ثانويات ابن الخطيب و الرازي و عبد الكريم الخطابي ، سلوكاتهم أبعد ما تكون عن قطاع الطرق بل يتعلق الأمر بشباب متعلم و مبدع في مجال التصوير و مهتم بالسينما ، جرتهم المقاربة القمعية و مقاربة أكباش الفداء للإعتقال و المحاكمة.
الرفيق مصطفى أعراص عبر عن تنديده للمماطلة و التأجيل المستمر لمحاكمة معتقلي مسيرة 6 أبريل ، فإذا كانت الدولة قد اختارت أن تكون طرفا مباشرا في النزاع ضد المناضلين المعتقلين ، موظفة في ذلك مختلف أجهزتها و إمكانياتها ، من الجلادين الذين قاموا باعتقال و تعنيف المتظاهرين إلى عناصر الضابطة القضائية الذين تكلفوا بفبركة المحاضر و تزوير الأقوال ، مرورا بالأطباء الذين أصدروا شواهد طبية لعناصر القوى القمعية المدعين تعرضهم للإعتداء ، و المقدمين الذين يلعبون دور الشهود ، و النيابة العامة و القضاء ... فإن تأجيل المحاكمة مؤخرا بدعوى تنصيب محامين للترافع لصالح العناصر القمعية المدعية و ضرورة اطلاعهم على الملف لا يعدو أن يكون سبب مختلق للإستمرار في نهج التماطل في معالجة الملف . فالقضية واضحة باعتبارها قضية سياسية قائمة على أساس انتماء المعتقلين و مواقفهم و أدوارهم داخل الحركة الإحتجاجية ، و أحكامها جاهزة قبل أن تجهز المحاضر و الشواهد الطبية و الشهادات..
الرفيق يؤكد مجددا على صموده و ثباته على المواقف و المبادئ و الإنتماء ، و يجدد التحية لمناضلات و مناضلي أوطم و أطاك طنجة و كافة الشرفاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire