vendredi 18 avril 2014

festival international Naغam de chant choral Tanger الحفل الافتتاحي للمهرجان الدولي نغم للمجموعات الصوتية بطنجة


 

تنظم جمعية روح طنجة للكورال والثقافة والفن، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للكورال "نغم"، تحت شعار "Nagham, Tanger chœur du Monde" .
 و شهد فضاء سينما الروكسي حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان امس الخميس 17 ابريل بكلمة القتها رئيسة الجمعية هند بولخير ،و شاركت في هذا الحفل مجموعات صوتية من طنجة والدار البيضاء و اسبانيا يؤطرها أساتذة التربية الموسيقية ، وشهد الحفل اقبالا واسعا من طرف الشباب والآباء والمهتمين بالمجال، يؤشر على الاحتياجات الطبيعية داخل الفضاءات العمومية لابداعات التربية الجمالية الفنية للارتقاء بالحس المشترك على التعايش و الاختلاف  .
وسبق وان نظمت  ادارة المهرجان ندوة صحفية في احد فنادق طنجة اكدت فيها رئيسة المهرجان هند بولخير على طموح المهرجان لجعل مدينة طنجة نقطة استقطاب ثقافي وحضاري و ديني عبر فن الكورال ذي الصيت العالمي المميز.
 وفي بلاغها الصحفي اعلنت الجمعية انها التظاهرة تستضيف مجموعات صوتية من داخل وخارج المغرب وعلى الخصوص من باريس ومارسيليا وكاديس ومراكش والدار البيضاء وطنجة، وذلك من 17 إلى 19 أبريل 2014 بقاعات "سينما روكسي" و"سامويل بيكيت" و"رامون وكاخال" و"قصر مولاي عبد الحفيظ".
وستخصص الجمعية،على هامش المهرجان،حفلتين خيريتين لفائدة أطفال وشباب جمعيتين خيريتين بالمدينة.
Espace publicالفضاء العمومي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire