dimanche 11 mai 2014

بيان التنسيقية الأوروبية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية


التنسيقية الأوروبية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية

بيان

ان أعضاء التنسيقية الاوربية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية المجتمعين بتاريخ 9 ماي 2014 ،وبعد تداولهم في تطورات هذا الملف الشائك:
- يسجلون بأسف استفحال اجواء الاحتقان في الأوساط التعليمية المغربية بأوربا كنتيجة حتمية للقرار التعسفي بإنهاء المهام ،وما ترتب عنه من نتائج كارثية على الحياة الاجتماعية والمهنية لهذه الفئة من نساء ورجال التعليم ،وكذا استمرار الهجوم على حقوقها ومكتسباتها.
 ـ يدعون الى خوض اضراب عن العمل يومي 19 و 20 ماي الحالي ، ويهيبون بكافة نساء ورجال التعليم الى الالتحاق بالاعتصام المقرر الدخول فيه ابتداء من يوم الاثنين 19 ماي بمدينة ليون الفرنسية.
- يجددون تضامنهم اللامشروط مع كل الاساتذة الذين قرروا الدخول في اشكال نضالية احتجاجية.
- يعلنون عن تأجيل الوقفة الاحتجاجية امام البرلمان الاوربي الى تاريخ لاحق،نزولا عند مشورة الهيئات الداعمة،نظرا لكون شهر ماي لهذه السنة يتزامن مع استحقاق الانتخابات البرلمانية الاوربية.
ان التنسيقية ،اذ تدعو الجهات المسؤولة لفتح حوار جدي ومسؤول حول نقاط الملف المطلبي ،تحمل هذه الجهات مسؤولية هذا الاحتقان ونتائجه ، وتتوجه الى عموم الشغيلة التعليمية باوربا بالدعوة الى رص صفوفها استعدادا لخوض المزيد من النضالات حتى تحقيق مطالبها المشروعة.
عن التنسيقية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire