samedi 23 septembre 2017

وقفة احتجاجية تضامنية فرع الحسيمة ج .م. لحقوق الانسان مع معتقلي حراك الريف في السجون المغربية


نفذ مناضلو الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع الحسيمة، وقفة احتجاجية تضامنية مع معتقلي حراك الريف القابعين في السجون المغربية، والذين يخوضون إضرابات طعامية احتجاجا على اعتقالهم على خلفية الحراك الشعبي بالريف، الذي رفع فيه الشباب الحراكي القابع معظمهم في السجون مطالب اجتماعية عادلة.
وردد مناضلو الجمعية شعارات قوية تدين الفساد والاستبداد، وتطالب بالمقابل بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وتدين استمرار اعتقال نشطاء الحراك الشعبي بالريف لا لشيء سوى لكونهم رفعوا مطالب عادلة ومشروعة، واعتبر نشطاء الجمعية استمرار اعتقال هؤلاء يعتبر خرقا سافرا للمواثيق الدولية والاتفاقية الحقوقية التي وقع عليها المغرب.
وكان المكتب المركزي لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قد دعا الى يوم نضالي تضامني مع معتقلي "حراك الريف" المضربين عن الطعام، يتخلله إضراب رمزي عن الطعام لمدة 24 ساعة ابتداء من مساء أمس الجمعة 22 شتنبر إلى مساء يوم السبت 23 شتنبر2017 .
وحسب بلاغ الجمعية الذي نشرته على صفحتها الرسمية "بفيسبوك" فإن هذا اليوم النضالي هو من أجل التحسيس بقضايا المعتقلين ومطالبة الدولة المغربية بفتح حوار جدي وحقيقي مباشر مع قادة حراك الريف وإطلاق سراحهم والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، وللتعبير عن إدانة الأحكام الجاهزة القاسية والجائرة الصادرة في حقهم.
وكانت الجمعية قد دعت حسب البلاغ نفسه، كل فروعها إلى المساهمة القوية في إنجاح هذا اليوم، بالدعوة والمشاركة في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة تتخلله أنشطة تعريفية بالاعتقال السياسي والمعتقلين السياسيين وتوقيع عرائض للمطالبة بإطلاق سراحهم وغيرها من الأنشطة، بكافة المدن وبمشاركة الهيئات الحليفة والصديقة والداعمة للمعتقلين السياسيين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire