dimanche 24 septembre 2017

وقفة احتجاجية للتضامن مع معتقلي حراك الريف بطنجة




بلاغ 

حول التضامن مع معتقلي حراك الريف و المضربين عن الطعام



بدعوة من الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة اجتمعت العديد من الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية يوم السبت 23 شتنبر 2017 بمقر الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديموقراطي - و بعد مناقشة أرضية اللقاء و مستجدات قضية حراك الريف و خاصة قضية المعتقلين المضربين عن الطعام و سبل التضامن معهم تقرر تبليغ الرأي العام الوطني و المحلي ما يلي: 
ـ تجديد التضامن مع سكان الريف في مطالبهم المشروعة و الدعوة الى تلبيتها في اقرب الاجال و التعاطي مع الحراك بمقاربة اجتماعية و اقتصادية عوض المقاربة الامنية.
 ـ المطالبة بالاطلاق الفوري لجميع المعتقلين و وقف كل المتابعات القضائية الجارية و الغاء مذكرات البحث المحررة في حق المئات من ابناء الريف.
 ـ مناشدة الدولة و كل الجهات المتدخلة في موضوع حراك الريف لتحقيق مطالب المعتقلين المضربين عن الطعام و من بينهم الصحفي الحر حميد المهداوي و خاصة تمتيعهم بالمحاكمة العادلة و متابعة المتوطين في جرائم التعذيب و تزوير المحاضر و الكف عن استخدام القضاء في تصفية الحسابات مع قادة حراك الريف.
 ـ دعوة كافة الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية و الطلابية و كل المهتمين الى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 28 شننبر 2017 على الساعة السابعة مساءً بساحة الامم.
 طنجة في 24 شتنبر 2017

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire