vendredi 5 juin 2020

شرارة المواجهات ضد عنف الشرطة تنتقل إلى المكسيك


المكسيك تشتعل بعد قتل الشرطة شاب أثناء احتجازه لدى الشرطة ، بعد أن تم القبض عليه بزعم عدم امتثاله لتدابير الحجر الصحي .
قال حاكم خاليسكو إنريكي ألفارو يوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي إنه سيبذل قصارى جهده للشخص المسؤول الذي أشعل النار في ضابط شرطة لدفع عواقب أفعاله.
وأشار المسؤول المكسيكي إلى مثيري شغب مجهولين أضرموا النار في عنصر أمني في غوادالاخارا خلال أعمال الشغب التي تسببت في مقتل جيوفاني مدينا على أيدي الشرطة في بلدية إكستلاواكان دي لوس ميمبريلوس.
"الشخص الذي فعل ذلك ، ليس لي أن أنقل العدالة ، لكنني سأفعل كل شيء ممكن. مثلما قلت إنني سأفعل كل شيء ممكن لأن ضباط الشرطة الذين قضوا على حياة جيوفاني يدفعون عواقب أفعالهم ، سأفعل كل شيء ممكن حتى يتمكن الشخص الذي حاول قتل ضابط شرطة من دفع عواقب أفعالهم. قال الرئيس كما نشرته ميلينيوم "هذه محاولة قتل" .
وبالمثل ، قال ألفارو إن الشرطة تصرفت بكل حذر قبل مؤشرات العنف التي يرتديها الزي الرسمي.
أفادت حكومة غوادالاخارا من خلال بيان أنه حتى الآن تم اعتقال 26 شخصًا بعد أعمال العنف والتخريب التي استهدفت عناصر الأمن.
بالإضافة إلى ذلك ، أدان الاعتداءات على الضابط رودولفو عيسى ، الذي اشتعلت فيه النيران خلال أعمال الشغب ، وأشار إلى أن حالته الصحية مستقرة.
تم إطلاق العنان لأعمال الشغب في خاليسكو بعد مقتل جيوفاني لوبيز ، الذي توفي في حجز الشرطة لأنه لم يكن يرتدي قناعًا في الشارع. أعلنت السلطات المكسيكية اعتقال ثلاثة من ضباط الشرطة المتورطين في مقتل الشاب.
"في الوقت الحاضر لدينا ثلاثة معتقلين فيما يتعلق بوفاة جيوفاني ، وهم محتجزون بموجب مذكرة توقيف سيتعين عليهم الرد على الأفعال التي ستنسب إليهم أمام قاضي. أفاد النائب العام للكيان ، جيراردو أوكتافيو سوليس ، في مؤتمر صحفي: إنهم مفوض البلدية وضابط الشرطة والقيادة الوسطى.
وقال سوليس إن عمدة البلدية ، إدواردو سرفانتس ، سيشهد يوم الجمعة أمام النيابة العامة لإعطاء روايته للحدث.
من جانبه ، أفاد منسق الأمن في خاليسكو ، ماسيدونيو تاميز ، أن شرطة الولاية سيطرت على مركز شرطة إكستلاواكان دي لوس ميمبريلوس يوم الجمعة للاشتباه في الانتهاكات التي ارتكبتها الشرطة في قضية لوبيز وغيرها. التي يتم التحقيق فيها.
أعلن خوان بوسكو أغوستين ، مدير الأمن ، أن ضباط الشرطة الـ 32 سيخضعون للتدريب على حقوق الإنسان واختبارات الثقة لمعرفة ما إذا كانوا لائقين للقيام بواجباتهم.
على الشبكات الاجتماعية ، دعا مواطنون إلى مظاهرة جديدة يوم الجمعة أمام مقر إقامة حاكم خاليسكو وفي مكسيكو سيتي ، من المتوقع حضور أقارب الشاب المتوفى في احتجاج آخر.








Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire