dimanche 21 juin 2020

يوم النضال من أجل المهاجرين ومناهضي العنصرية في بلونيا


دعوة لجعل يوم 20 يونيو يوما جديدا من النضال من أجل المهاجرين ومناهضي العنصرية للحصول على تصريح إقامة أوروبي غير مشروط.

نحن لسنا غير مرئيين ولا يمكن أن نكون ، لأن حياتنا لها أهمية . في 30 مايو في العديد من مدن أوروبا والمغرب وتركيا ولبنان ، سمعنا نحن المهاجرين صوتنا في تعبئة عالمية غير مسبوقة . لذا قضينا على الصمت الذي فرضه الإغلاق . ضد القوانين الوطنية والسياسات الأوروبية والاتفاقيات الدولية التي تقيد حياتنا إلى وظيف ة أفقر من أي وقت مضى ، نري د تصريح إقامة غير مشروط في جميع أنحاء أوروبا ، والذي يتم تحريره من عقد العمل ، من الدخل ، من الأجور و من العائلة . النساء والرجال المهاجرون ليسوا " وظائف أساسية ". نحن نرفض التنظيماتالمحدودة والمحددة المدة للحكومات الأوروبية ، والتي تم إجراؤها فقط لأنه في المستودعات والمستشفيات والمصانع والحقول هناك حاجةلابتزا ز الاذرع العاملة واستغلالها . نقول إنه إذا كانت خياراتنا حرة ، فإن هذ ا العالم الذي تحكمه العنصرية والعنف والاستغلال سيطيح به .
اليوم تظهر الأجيال الجديدة من المهاجرون وغيرهم إرادة بفارغ الصبر في العيش متحررين من عنف العنصرية والحكومات والقوانين . نفاد الصبر هذا هو نفاد صبرن ا : اليوم نحن نناضل وننظم ضد العنصري ة المؤسساتية ، مع أولئك الذين يناضلون وينظمون أنفسهم ضد عنف الشرطة . نحن لسنا وحدنا اليوم : حياة السود مهمة هي صرخة الأمريكيين من أصل أفريقي ، والسود ، واللاتينيين ، والبيض الذين يثورون ضد هذا العالم معًا بدءًا من الولايات المتحدة . حياة السود مهمة هي أيضًا صرختنا اليومية . صاحته العديد من الساحات الأوروبية والأفريقية ، مليئة بالغضب الذي يتجاوز السخط على العنصرية التي تقتل . العنف ليس مجرد ركبة على الرقبة ، ولكن أيضا القوانين التي أيضًا تسلب مستنداتنا لأننا نفتقر إلى العمل أو الدخل . إنه العنف الذي يجبر النساء المهاجرات على الاعتماد على الأزواج للحصول على الوثائق . إن عنف الحكومات هو الذي يحرمنا من طلب اللجوء . إنه عنف القوانين الذي يلهث النفس حتى لأولئك الذين ولدوا هنا ولكنهم محرومون من الجنسية . إنه عنف مراكز الاعتقال في ليبيا وتركيا . إنه العنف الذي يسمح لنا بالغرق في مياه البحر الأبيض المتوسط ويصطادنا على الحدود الشرقية لأوروبا . لهذا السبب فإن أسماء جورج فلويد من أمريكا وأداما تراوري هي اليوم أسماء جميع ضحايا العنصرية في الولايات المتحدة كما في أوروبا .
على كل ما سبق نحن نعارض و نناضل ضد العنصرية ضد المهاجرين و المهاجرات . و طلبنا المشترك هو الحصول على تصريح إقامة أوروبي غير مشروط ، يتم تحريره من عقد العمل ، من الدخل ، من الأجور ومن الأسرة .
نعتقد أن المطالبة بالعدالة لحياة السود تعني تجاوز المشاعر وسخط اللحظة . تحتاج مناهضة العنصرية إلى الغضب القوي الذي ينزلنا إلى  الشوارع ولكنه يدعونا أيضًا إلى الاستمرارية والقيادة في النضال . وهذا يعني أيضًا التحدث بشكل شخصي و النضال ضد الأماكن التي تُمارس فيها العنصرية كل يوم وتتعرض حياة المهاجرين للابتزاز باستمرار . الآن بعد أن انفجر الغطاء ، كسرنا العزل لكن كل هذا ليس كافيًا . مع سقوط تماثيل العنصريين والمستعمرين ، تظل قوانين الهجرة قائمة . بينما يحصل البعض على تصاريح إقامة محددة المدة ، يبقى هناك ابتزاز رابط بين التصريح والعمل . وبينما يحصل القليل على صفة اللاجئ ، يظل عشرات الآلاف معلقين بانتظار الرد . ومع ذلك ، كل هذا لا يمنعنا : لأننا نعيش ، ننظم أنفسنا ، نناضل من أجل حرية الجميع .
لهذا السبب ، وبمناسبة يوم 20 يونيو / حزيران ، يوم النضال ، نطلب من أولئك الذين يرفضون العنصرية التي تؤث ر على المهاجرين المهاجرات اليوم ، واللاجئي وأطفالهم وأحفادهم ، العودة إلى الساحة معنا . لا نريد شكاوى أو قناعات أو تضامن . لا نريد كلمات ضد العنصرية المؤسساتية التي تضطهدنا وتستغلنا و تعرضنا لموت في محاولة للوصول إلى أوروبا ، نريدك أن تكون معًا للمطالبة بتصريح إقامة أوروب غير مشروط ، يتم تحريره من عقد العمل ، من الدخل ، من الأجور والعائلة.





المائات من المهاجرين في الساحة في بولونيا يطالبون بتصريح اقامة اوروبي بدون شروط. يوم اخر عبر وطني من النضال يوحد مربعات بولونيا وباريس وغيرها من المدن الفرنسية في تركيا والمانيا وبلجيكا ودول اخرى. لن نتوقف حتى تنتهي العنصرية المؤسسية والعنف العنصري.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire