mardi 19 novembre 2013

رسالة النهج الديمقراطي إلى رئيس الحكومة حول التهديد بالقتل

 
 
الدار البيضاء في 18 نونبر2013
                      
                                          رسالة مفتوحة
                                      السيد رئيس الحكومة
                               السيد وزير الداخلية
                              السيد وزير الاتصال
يتعرض الموقع الالكتروني الرسمي للنهج الديمقراطي إلى موجات متتالية للقرصنة بل تصاعدت في المدة الأخيرة وهي تحمل التهديد بالقتل تجاه من تصفهم بالخونة وهي طبعا تقصد مناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي.
نراسلكم قصد وضعكم رسميا وشعبيا أمام مسؤولياتكم السياسية عما يتعرض له إعلامنا من خنق وتضييق، بل ما يتعرض له حزب النهج الديمقراطي من تهديد بالقتل  وتخوين.
إنكم كرئيس حكومة وكوزير للداخلية وكوزير للاتصال، ومن خلفكم كل المصالح الأمنية والمخابراتية للدولة المغربية تعلمون مصدر كل هذه الحملة المنظمة ضد النهج الديمقراطي والتي لا يمكنها أن تقوم بما سلف ذكره بدون علم تلك الأجهزة .
نطالبكم بكشف حقيقة هؤلاء الجبناء الذين يضيقون على حريتنا في التعبير كما نحملكم مسؤولية ما يتعرض له حزبنا من تهديد بالقتل ومن سب وقذف.
كما نخبركم أننا عازمون على مواصلة معركتنا العادلة للدفاع عن حرية التعبير ببلادنا ولن نبقى مكتوفي الأيدي، ونحن متيقنون أنها معركة كل الديمقراطيين بالمغرب وفي المنتظم الدولي المدافع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.
إنها معركة الحرية والكرامة ببلادنا فلترفع الأجهزة والبلطجية الالكترونية يدهاعن إعلامنا الحر والنزيه.
                          الكتابة الوطنية / النهج الديمقراطي
 
 
 
 
 
وجهت نسخة من هذه الرسالة إلى كل من:
السيد رئيس الحكومة المغربية.
السيد وزير الداخلية
النقابة الوطنية للصحافة
الهيئات الحقوقية بالمغرب
فرع امنستي انترناسيونال
مراسلون بلا حدود
المنابر الصحفية المغربية والدولية

1 commentaire:

  1. من انفة العار ان اجد مثل هذه الرسالة من حزب عتيد وموجه لأغضاء الحكومة المغربية، في زمن يقال عنه ان المغرب دولة الحق والقانون ودولة المؤسسات، اليس عار يا عاهل المغرب ان ان يهدد مناضلي حزب مغربي له مصداقيه القانونية بغض النظر عن المنخرطين فيه، ليس معقولا ان يهدد اي كان في دولة تتدعي انها دولة الحق والقانون ودولة المؤسسات لاني اعرف ان القانون والقوانين الدولية في جميع الدول الدمقراطية توجه الاتهام مباشر وتحاكم اي كان حسب الحجج الدامغة التي بين اياديها اما لغة التهديبد والوعيد فهي لغة ابي لهب ومن تابعه

    RépondreSupprimer