jeudi 21 novembre 2013

بلاغ لجنة المعتقل سعيد الزياني الناشط الحركي بطنجة



تؤكد لجنة المعتقل لحركة 20 فبراير طنجة خبر اعتقال المناضل الفبرايري سعيد الزياني, يوم الأربعاء 20/11/2013حوالي الساعة الخامسة مساءا فور عودته من المطعم المجاور لمكان ممارسته لتجارته التي يعرفه الخاص والعام , حيث وجد أربعة من رجال الشرطة في انتظاره.
ساعتين بعد ذلك توجه عدد من النشطاء الى كوميسارية العوامة والتحق بهم المحامي وقام محامي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالإستفسار عن أحوال اعتقاله ومكان تواجده
و في الساعةh 23 ليلا توجهنا الى الكوميسارية لنطلب ادخال بعض الطعام والسجائر للمعتقل ليتم انكار وجود أي معتقل بهدا الإسم ضمن لائحة الموقوفين الإحتياطيين وتم اطلاعنا على الائحة الخالية من اسم سعيد الزياني.
اتصلنا بالمحامي والتحق بنا في الحال صحبة رئيس فرع طنجة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ليتم التراجع عن الإنكار وبالتالي تمكنا من ايصال الأكل للمعتقل.
اليوم الخميس21/11/2013 تم انجاز محضر استماع للمناضل سعيد الزياني ويبدو أنه خال من أي تهمة تستحق المتابعة كما كنا نتخوف ماعدا الحيازة والإتجار في الديطاي
وسيعرض غدا الجمعة22/11/2013 على وكيل الملك بابتدائية طنجة على الساعة الثانية عشر زوالا بعدما يكون قد استنفد مدة الحبس الإحتياطي المحدد في 48 ساعة قابلة للتمديد وأيضا كافية لفبركة تهمة ما لا تخطر على بال !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عن لجنة المعتقل
حركة 20 فبراير طنجة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire