mercredi 13 novembre 2013

بيان احتجاجي عن اقتحام الشرطة لحرمة مدرسة بالعرائش


بيـــــــان احتجاجي :

 النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بالعرائش تدين بشدة قيام رجال الأمن باقتحام حرمة مؤسسة محمد الخامس الإبتدائية بالعرائش للشروع في استنطاق مهين لأستاذ مفترى عليه، وتطالب السلطات التربوية بالتحرك والسلطات الأمنية بتوضيح فـــوري لملابسـات اقتحام المؤسسة ومحاسبة كافة المسؤولين عن هذا الفعل الشنيع.

نص البيان
________

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي

العرائش في 12نونبر 2013

بيان احتجاجي
رجال الأمن يقتحمون عنوة حرمة مؤسسة محمد الخامس بالعرائش للشروع في استنطاق مهين لأستاذ مفترى عليه
العرائش


ذُهــل الرأي العام التعليمي المحلي بالعرائش عامة والأساتذة العاملون بمدرسة محمد الخامس الابتدائية خاصة بحادث قيام رجـال الأمــن بعد زوال يوم الاثنين 11 نونبر 2013 بانتهاك حرمة مؤسستهم والشروع بطريقة استفزازية وفي انتهاك صارخ لكل الأعراف والقوانين في استنطاق أحد الأساتذة بداخلها استنادا على وشاية كاذبة غير مبنية على أية حجج أو قرائن صحيحة. الأمر الذي خلق جوا كبيرا من التوتر والتذمر لدى كافة أطــــر المؤسسة ولدى كل الغيورين على حرمة الشـأن التربــوي التعليمي بالإقليـم.

إن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعرائش وهي تتابع بقلق شديد هذا التطور غير المسبوق في تعامل القوات الأمنية مع حرمة المؤسسات التربوية وأمام دخول مسلسل الهجمة على شغيلة التعليم هذا المنعرج الخطير جدا من لدن أطراف موكول لها، من المفروض، حماية المدارس التعليمية وصون أمن العاملين بها عوض التهجم عليها، تسجل ما يلي:

1 ـ تستنكر بأشــد العبـــارات انتهـــاك حــرمة مدرسة محمد الخامس وتدين بقوة الشطط الكبير في استعمال السلطة الذي أبداه رجال الأمن في تعاملهم مع الأستاذ المفترى عليه.
2 ـ تطـالب السلطـات الأمنيــة بتقديم توضيح فـــوري لملابسـات اقتحام المؤسسة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الفعل الشنيع خصوصا وأن الفرقة الأمنية التي قامت بعملية المداهمة لم تكشف عن أي إشعار قضائي من لدن وكيل الملك في الشأن.
3 ـ تدعو السيد النــائب الإقليــمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى التحرك وتحمل كامل مسؤولياته في حماية المؤسسات التعليمية وكرامة الشغيلة من مثل هذه الانتهاكات الخطيرة والقيام بكل ما يلزم في سبيل عدم تكرارها.
5 ـ تؤكد تضــــامنها المطلــــق وغير المشـــروط مع الأستـــاذ المفتــرى عليه ومــع كــل الأسـاتذة العـــاملين والعامــلات بمدرسة محمد الخامس الذين عاشوا يوما مريرا جراء تلك المداهمة الأمنية.
5 ـ تشــدد على ضـرورة فتـح تحقيـــق موضـوعي ومسؤول لاستجــلاء أمام الرأي العــــام حقيقة كل الافتراءات التي دبرت ضد الاستاذ الضحية ولرد كامل الاعتبار لكرامته المهدورة.
6 ـ تجــــدد استعدادها الكامل لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة الشغيلة التعليمية، كما تهيب بكافة نساء ورجال العليم توخي المزيد من اليقظة ورص الصفوف لأجل مواجهة هذا المسلسل المنظم من الهجمات ضد كرامتها ولأجل وضع حد لكل أنماط الترهيب المستهدِف لأمنها مهما كانت الجهة الصادرة عنها.


المكتب الإقليمي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire