samedi 30 novembre 2013

مغاربة العالم في صلب إهتمامات المجتمع المدني



في إطار الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني لمغاربة العالم تنظم حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج ومرصد التواصل والهجرة يوما تواصليا مع الجمعيات النشيطة لمغاربة العالم وذلك يوم 14 فبراير 2014 قصد الوقوف أساسا على مشاكل الجالية المغربية داخل بلد الإقامة والبلد الأصلي وكذا الانفتاح على طريقة عمل المجتمع المدني بالدول المتقدمة والهدف هو تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الأخرى.
سيتم التركيز كذلك على رسم خارطة طريق لمغاربة العالم تبين بشكل واضح الديمقراطية التشاركية وإشراك مغاربة العالم في صنع القرار محليا وجهويا ووطنيا كما أتى به دستور يوليوز 2011
إن هاته اللقاءات التواصلية الغرض منها هو تذويب الخلافات والبحث عن القواسم المشتركة لكافة الإطارات المدنية الفعالة والنشيطة وذلك من أجل خدمة المواطن المغربي سواء المتواجد بالمغرب أو خارجه.
كما سيتم البحث عن الحلول المقترحة للحد من تداخل الإختصاصات بين مجموعة من القطاعات الحكومية والمؤسساتية والتفكير في نظام الشباك الوحيد لاستقبال وحل مشاكل مغاربة العالم.
إن هاته المبادرة هي فرصة لتناقح الأفكار بين كافة مكونات المجتمع المدني لمغاربة العالم للمساهمة ولو بجزء بسيط في تذليل الصعاب لمغاربة العالم.
حضوركم ومشاركتكم دعم لهذه المبادرة تحت شعار: مغاربة العالم في صلب إهتمامات المجتمع المدني.

في 30 نونبر 2013
حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج
مرصد التواصل والهجرة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire