samedi 12 octobre 2013

بيان إستنكاري على منع القافلة التاسعة ضد نسيان الجرائم المرتكبة في حق المهاجرين جنوب الصحراء سنة 2005



هيئة حقوقية وجمعوية تصدر البيان الإستنكاري ضد المنع الجائر للأنشطة المبرمجة يوم 5/10/2013

  في إطار القافلة التاسعة ضد نسيان
الجرائم المرتكبة من طرف إسبانيا والمغرب تحت رعاية الإتحاد الأوروبي في حق المهاجرين جنوب الصحراء سنة 2005 

  

                 طنجة  5/10/2013
بــــــلاغ استنكاري
 نحن الجمعيات والمنظمات المنظمة والمشاركة في القافلة التاسعة  لحدود سبتة تحت شعار  ' كفى من العنصرية من أجل احترام حقوق المهاجرين ومغرب بلد الإستقبال والتسامح ' نعبر عن استنكارنا الشديد للمنع الجائر للندوة حول الهجرة من أجل احياء ذكرى ضحايا سبتة ومليلية وتضامنا مع كل المهاجرين الذين فقدوا حياتهم و الذين يتعرضون  للقمع و الاضطهاد، والتي كان مقرر تنظيمها بمسرح الحداد بطنجة بعد موافقة استعمال المسرح من طرف عمدة طنجة،  يوم السبت 5/10/2013 من الساعة الثالثة إلى الساعة 22 ليلا.  و كانت  تشمل برنامج الأنشطة التالية: تقديم الفيلم الوثائقي رقم 09، تقديم الفيلم الوثائقي حول المهاجر،تقديم الفيلم الوثائقي: حول مسار المهاجر،تقديم قصيدة شعرية لسرج نويل SERGE NOEL،تقديم الوضعية حول الهجرة من طرف APDHA، وتقديم مسرحية لمجوعة غواتمالية GUATEMALA، أي أنشطة ثقافية وفكرية سلمية .
وفي نفس الوقت نستغرب للمفارقة الصارخة بين الخطاب الرسمي الأخير الذي نبأ بسياسة جديدة منفتحة على المهاجرين جنوب الصحراء، واستمرار الأجهزة الأمنية  بحملات الاعتقال و الطرد إلى الحدود، أي إلى مصير مجهول وغير إنساني. وقد تم خلال الأشهر الأخيرة ، سلسلة من الإعتقالات في العديد من المدن المغربية ،. والتي أدت إلى جرائم خطيرة .
كما نؤكد عن عزيمتنا ضد النسيان للجرائم الخطيرة المرتكبة من طرف الدولة المغربية والإسبانية برعاية الإتحاد الأوروبي ،في حق إخواننا المهاجرين الأقارقة جنوب الصحراء ، ومن أجل النضال حتى احترام حقوق المهاجرين ومغرب بلد الإستقبال والتسامح.

ذاكرة قافلة التضامن مع المهاجرين على حدود سبتة2007




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire