jeudi 31 octobre 2013

استقالة عضوات و أعضاء مجلس جماعة البيبان - غفساي




انسجاما مع مصالح سكان جماعة البيان ، عضوات و أعضاء المجلس القروي لجماعة البيبان يقدمون استقالتهم احتجاجا على إلحاق الجماعة بقيادة سيدي المخفي
 
  1.  توصل مكتب فرعنا بنسخة من  إعلان  موقع من طرف مستشاري و مستشارات جماعة البيان ، دائرة غفساي  إقليم تاونات ، يخبرون فيه سكان الجماعة على  استقالتهم الجماعية من عضوية الجماعة ، و ذلك و حسب ما جاء في الإعلان ، نتيجة إلحاق جماعة البيبان بقيادة سيدي المخفي ، دائرة غفساي .
  2. و حسب معلوماتنا ، فإن جماعة البيبان مرتبطة أساسا بروابط التاريخية و الاجتماعية و الاقتصادية بالجهة الغربية ( اتجاه غفساي) ، و أن سكان الجماعة سبق و أن عبروا عن رفضهم التقسيم الإداري الجديد ، و إلحاقهم بقيادة سيدي المخفي ، معتبرين هذا الإجراء بإجحاف في حقهم ، وأنه سيضاعف  من معاناتهم نتيجة عدة اعتبارات ، أهمها البعد الفاصل بين سيدي المخفي و جماعة البيبان ( أزيد من 30 كلم) ، غياب لبنيات ضرورية المتعلقة بوسائل النقل و الإيواء و الطرق ( أغلب المسالك  صعبة و يتوقف استعمالها عند بداية سقوط الأمطار) .
  3. و أمام ضغط السكان ، و مكونات المجتمع المدني ، اضطر المجلس القروي لعقدة جلسة استثنائية بتاريخ 03 يونيو 2013 لتدارس هذه الإشكالية التي أصبحت حديث ساعة بالجماعة ، قرر هذا الأخير بعد اختتام أشغاله إلى رفع ملتمس إلى كل من رئيس الحكومة و وزير الداخلية قصد إعادة النظر في إلحاق جماعة البيبان بقيادة سيدي المخفي.
  4. و أمام غياب قراءة واقعية و دقيقة للوضع بجماعة البيبان من طرف وزارة الداخلية ، و ما سيطرح الحاق الجديد للجماعة من إشكاليات و صعوبات سيتحملها المواطن (ة) من جهة ، و عدم إعطاء لملتمس المجلس ما يستحقه من عناية و اهتمام من جهة أخرى ، قرر أعضاء و عضوات المجلس  تقديم استقالتهم .
  5. و استنادا على ما سبق ، و على ما يتوفر عليه من معلومات في هذا الصدد ، فإن وتيرة المسيرات و الاحتجاجات من مختلف الدواوير ستعرف تطورا ملحوظا ، و أن سقف المطالب سيتجاوز مشكلة الإلحاق إلى مطالب  جوهرية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire