lundi 7 octobre 2013

مسيرة تلاميذ ثانوية عبد الله الشفشاوني نحو نيابة طنجة








































  


تجددت احتجاجات تلاميذ ثانوية "عبد الله الشفشاوني" ببني مكادة ضد الأوضاع المزرية التي تعرفها المؤسسة صباح الاثنين 7 اكتوبر ،وقد سبق لهم أن نظموا  يوم الخميس 3 أكتوبر احتجاجات ووجهت بالقمع ثم الحوار والتملص منه، ناهيك عن اقتحام قائد المقاطعة السابعة بطنجة لحرمة المؤسسة وتهديده بإعتقال الأساتذة الذين كانوا بدورهم قد نظموا وقفات احتجاجية ضد تردي الأوضاع بهذه "المؤسسة التعليمية  مع صدور بيان تنديدي من قبل النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الدمقراطية للشغل.
 وحاولت القوات العمومية  صباح هذا اليوم التدخل مجددا  لتطويق المسيرة و تفريق التلاميذ  الذين  تمكنوا مع ذلك  من الوصول إلى مقر نيابة التعليم ،  في محاولات  متكررة  لمنعهم ،واستطاعوا في نفس الوقت   تنفيذ وقفة احتجاج أمام باب النيابة ، في ظل حصار قمعي لشكلهم الإحتجاجي و لكل الشوارع و الأزقة المحيطة بالنيابة . 
 و اضطر  نائب وزارة التربية الوطنية لفتح باب الحوار مع لجنة تلاميذية حول الوعود التي سبق أن قدمها في حوار الأسبوع الماضي و لم يفعل منها شيء
و قد استمر الإحتجاج في باب النيابة... مع استمرار الوقفة بشعار : هذا تعليم طبقي أولاد الشعب فزناقي الى حين انتهاء لجنة الحوار من مقابلة النائب .
 








Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire