mardi 22 octobre 2013

الإعتداء على أستاذ من طرف احد الآباء داخل القسم



تعرض الأستاذ رشيد اسويبة المزاول بمجموعة مدراس ” الزعابلة ” وحدة ” العزاوزة “التابعة  لنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنبة لسيدي سليمان، لاعتداء شنيع من طرف أب أحد التلاميذ ،وذلك زوال يوم الإثنين 21 أكتوبر 2013، الذي صادف أول أيام العمل بعد عطلة عيد الاضحى. و قد فوجئ الأستاذ بالمعتدي، وهو يقتحم حرم المؤسسة، لينهال عليه بالضرب المبرح أمام مرأى و مسمع التلاميذ بالقسم مستغلا عمل الأستاذ بمفرده بالفرعية.
ولم يكتف بذلك بل استعان بعداد مفصول للماء ليصيب الضحية بجرح غائرعلى مستوى الأنف ويفقد معها الوعي مما استدعى نقله على وجه السرعة على متن سيارة الإسعاف للوقاية المدنية إلى المستشفى الإقليمي بسيدي سليمان قصد التدخل الطبي اللازم، و قد تم رتق الجرح بخمس ( 05 ) غرز، وسلمت للضحية شهادة طبية حددت مدة العجز بها خمس وعشرون ( 25 ) يوما قابلة للتجديد.
وذكر تلاميذ القسم أن المعتدي دخل القسم مرفوقا بابنه الذي تسبب في شج رأس صديق له بالساحة بحجر قبل حضور الأستاذ هذا الأخير أمر التلميذ باستدعاء أبيه لإبلاغه بخطورة مثل هذه التصرفات التي تكررت كثيرا، لكن الأب لم يرقه ذلك و تطور النقاش إلى عراك.
وقد خلف هذا الاعتداء الشنيع استياء وغضبا في الوسط الإداري والتربوي للمؤسسة والساكنة التي عاينت الحادث، حيث اعتزم الأساتذة تنفيذ وقفة احتجاجية إنذارية للتنديد بهذا الاعتداء الهمجي على الأساتذة والمدرسة العمومية.


sidibennour24

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire