lundi 28 octobre 2013

بـيان التوجه القاعدي حول التدخل القمعي في حق الجماهير الطلابية بموقع تطوان




بــــيـــــــــان التوجه القاعدي
حول التدخل القمعي في حق الجماهير الطلابية بموقع تطوان

على امتداد الأشهر القليلة الماضية، أقدمت الجماهير الطلابية بمعية مناضليها في كليتي الآداب والعلوم الإنسانية- والعلوم بتطوان، على القيام بخطوات نضالية بطولية للدفاع عن حقها في النقل والسكن الجامعيين، وقد قوبل هذا المد النضالي بالعنف والاعتقالات والقمع. فبعدما توجهت الجماهير الطلابية مساء يوم 28/10/2013 بكلية الآداب - مارتيل، نحو الشارع للتعبير عن مطالبها العادلة والمشروعة (خفض تسعيرة النقل التي عرفت زيادة 3 دراهم،السكن إلخ) تدخلت قوات القمع بشراسة لفض الشكل النضالي، مخلفة العديد من الجرحى (أربعة مناضلين مصابين بكسور) وعشرات المعتقلين.
في ظل هذا الجو يعيش طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية- مارتيل حالة من الرعب بفعل اقتحام القمع للحرم الجامعي وارتكابه في حقهم شتى أنواع التعنيف. التي لم تتوقف عند هذا الحد، بل تمت مطاردة مناضلي/ت اوطم والجماهير الطلابية بعد فض الشكل الاحتجاجي إلى المناطق المجاورة. إن هذا التدخل القمعي العنيف ردا من النظام الدكتاتوري على نضالات الحركة الطلابية من اجل مطالبها العادلة والمشروعة، في تعليم علمي علماني مجاني وذو جودة، وجامعة توفر كل مستلزمات التحصيل العلمي..الخ، يعبر من خلاله النظام عن إفلاسه المطلق وغياب أي بديل لديه، كما يعبر عن طبيعته الحقيقية باعتباره نظاما دكتاتوريا لا يمكن الرهان على أي إصلاحات ديمقراطية ما دام قائما.
ومن موقعنا نحن كطلاب، نعلن نحن التوجه القاعدي، الخط العمالي داخل الحركة الطلابية المغربية، للجماهير الطلابية ولمناضلي/ت اوطم ما يلي:
 إدانتنا الشديدة للتدخل القمعي العنيف ضد طلبة/ات جامعة عبد المالك السعدي – تطوان
.  -
 مطالبتنا بإطلاق سراح جميع المعتقلين وإيقاف المتابعات في حق كل مناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب -
  مطالبتنا بالاستجابة الفورية لمطالب الجماهير الطلابية العادلة والمشروعة-
    دعوتنا لكافة الفصائل الطلابية اليسارية المناضلة، تنظيم وتوحيد نضالات الحركة الطلابية وبث روح التضامن النضالي الطلابي - 
وتعميمه وطنيا وامميا. 
  ـ دعوتنا للنقابات العمالية والتيارات اليسارية والطلاب وعموم الكادحين والمناضلين إلى خوض أشكال نضالية تضامنية مع الجماهير الطلابية بموقع تطوان.
.  
ـ محاكمة جميع المسؤولين عن القمع الهمجي للجماهير الطلابية
.
ـ الاستجابة الفورية لجميع مطالب الجماهير الطلابية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire